ادى الريجيم "زقة" عشان يكمل على خير.. أدوات مساعدة لنجاح مضمون فى خفض وزنك.. اشرب ميه على أد ما تقدر.. اتمشى والعب رياضة ونام كويس.. وبلاش تدوس فى اليوم الإجازة

الإثنين، 31 أغسطس 2015 10:05 م
ادى الريجيم "زقة" عشان يكمل على خير.. أدوات مساعدة لنجاح مضمون فى خفض وزنك.. اشرب ميه على أد ما تقدر.. اتمشى والعب رياضة ونام  كويس.. وبلاش تدوس فى اليوم الإجازة صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ادى الريجيم زقة، فالنظام الغذائى وحده لا يكفى لتحقيق حلمك فى التخلص من الوزن، ما دمت راغبا فى الحصول على قوام مثالى وممشوق ورشيق، فالرشاقة مش ببلاش، وتحتاج لتعب ومجهود.

الريجيم ليس كافيا للتخلص من الوزن الزائد والحصول على الرشاقة والقوام الجميل، فكل ريجيم له ثغراته، ولابد له من بعض العوامل المساعدة التى تضمن له النجاح والوصول بالوزن إلى الحد المطلوب فى التوقيت المناسب دون تأخير أو تغيير فى نظام الريجيم، أو إعادته مرة أخرى.

الدكتور محمد المنيسى أستاذ أمراض الجهاز الهضمى والكبد بالقصر العينى، وعضو جمعية أصدقاء الكبد بلندن، أكد على أن (الريجيم مش سحر)، وكل نظام غذائى له سقطاته، فلا فائدة من نظام غذائى يحدد كمية ونوعيات الطعام دون عوامل مساعدة وتغير فى نمط وأسلوب الحياة والغذاء لمتبع هذا النظام، لذا لابد من ضوابط وعوامل مساعدة تضمن نجاح الريجيم وتؤتى بنتاجه سريعا.

شرب الميه.. خير


تناول كميات كبيرة من المياه، سواء للمرضى أو للأصحاء، لمن يعانى من السمنة، أو حتى النحافة، لكل الفئات والأعمار، هى فائدة كبيرة فى حد ذاتها حسبما يؤكد الدكتور منيسى، والذى أوضح أن المياه عامل مساعد وهام لحرق دهون الجسم كافة، وتنشيط عوامل الحرق فى الجسم بشكل عام، كما تساعد على امتصاص أفضل للطعام خاصة إن كان صحيا ومسلوقا ويتكون من الخضروات والفاكهة، كما تساعد المياه على تهيئة المعدة للريجيم، وتمد الجسم بالطاقة والنشاط، لذا فالريجيم بدون المياه ريجيم فاشل ولا يكتب له النجاح لصعوبة تنشيط حرق الدهون.

نام ساعات كويسة


النوم لعدد ساعات كافية لا يقل عن الـ6 ساعات متواصلة خلال الليل، يؤكد استشارى الجهاز الهضمى على أنه يساعد على تنشيط معدل الحرق فى الجسم أثناء ساعات النوم، ما يجعل الجسم يفقد دهونه وتكتلاته ليلا والشخص نائم ودون مجهود يبذله، فالنوم لعدد ساعات كاف يساعد متبع الريجيم على تنظيم وجباته ومواعيدها، فلا يحدث اضطرابا بكميات ولا مواعيد الوجبات الأساسية اليومية، مما يضمن نجاح مضاعف للريجيم وانقاص الوزن بشكل فعال وسريع.

ممارسة رياضة يومية منتظمة


أحد أهم شروط نجاح أى نظام ريجيم أو حتى نظام غذائى صحي، لابد وأن يصحبه ممارسة منتظمة ويومية لرياضة معينة خفيفة كانت أو محترفة، هذا النشاط البدنى المنتظم يضمن فاعلية نجاح النظام الغذائى، ويساعد على التخلص أولا بأول من دهونه، وتمثيل الطعام تمثيلا غذائيا مثاليا، كما أن الرياضة تشعر الإنسان بليونة العضلات والعظام وانعدام تيبسها، ويشعر من خلال ممارستها متبع الريجيم بالنشاط الدائم ويواجه شعوره بالهزلان والضعف.


بلاش تدوس فى الأكل فى اليوم الفرى (اليوم المفتوح)


وفى السياق ذاته قدمت الدكتور هبه صلاح أخصائية التغذية العلاجية نصيحة لمتبعى الريجيم لضمان النجاح لأنظمتهم الغذائية بضرورة توخى الحذر من الافراط فى تناول الطعام فى اليوم المفتوح، وهو اليوم الذى يتناول فيه متبع الريجيم ما لذ وطاب من الطعام دون ضوابط، إلا أن الإسراف فى الطعام وفى كمياته فى هذا اليوم قد يؤدى إلى عرقلة النظام الغذائى وعدم ضمان نجاحه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة