أسهم "إينى الإيطالية" ترتفع بنسبة 2.1% بعد اكتشاف حقل الغاز بمصر

الإثنين، 31 أغسطس 2015 03:26 م
أسهم "إينى الإيطالية" ترتفع بنسبة 2.1% بعد اكتشاف حقل الغاز بمصر البورصة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت أسهم شركة إيني الإيطالية للطاقة ببورصة ميلانو بنسبة 2.15 % بداية تعاملات اليوم الاثنين، قبل أن تستقر عند مستوى 1.04% عند كتابة هذا التقرير.


وكانت الشركة أعلنت أمس، عن أكبر كشف للغاز الطبيعي في المياه العميقة بالبحر المتوسط في منطقة امتياز شروق بالمياه الاقتصادية المصرية، والتي تم توقيع الاتفاقية البترولية الخاصة بها في يناير 2014 مع وزارة البترول والشركة القابضة للغازات (إيجاس)، بعد فوزها بالمنطقة في المزايدة العالمية التي طرحتها إيجاس.


وأكد المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس أنه سيتم بدء الانتاج الكلى من اكتشاف شركة اينى الايطالية فى منطقة امتياز شروق بالمياه الاقتصادية المصرية بالبحر المتوسط، خلال ثلاثة سنوات، مضيفا أن الدولة لن تنتظر عملية بدء الانتاج الكلى وستتخذ اجراءات عاجلة لتقليل المدة الزمنية وبدء الانتاج على مراحل بحيث تبدأ المرحلة الاولى منها فى القريب العاجل.


وأضاف رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ايجاس أن ايجاس ستعقد اجتماعا مشتركا مع شركة اينى الايطالية لمناقشة كافة التفاصيل الفنية التى تتضمن حفر 20 بئر والتسهيلات البحرية والأرضية ومد الخطوط البحرية لافتا الى الاجتماع ايضا سيوضح توقيت الانتاج من كل مرحلة وحجم الانتاج اليومى والتسهيلات والبنية التحتية التى تمكن من تنفيذ لك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة