8 سبتمبر.. القضاء الإدارى يحدد مصير زراعة الأرز فى منيا القمح

الإثنين، 31 أغسطس 2015 01:36 م
8 سبتمبر.. القضاء الإدارى يحدد مصير زراعة الأرز فى منيا القمح محكمة القضاء الإدارى بالزقازيق - أرشيفية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة القضاء الإدارى بالزقازيق، اليوم الاثنين، تحديد جلسة 8 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم فى الدعوى المقدمة من مزارعى مركز منيا القمح فى الشرقية ضد قرار وزير الزراعة ومحافظ الشرقية لعدم السماح بزراعة الأرز فى المركز.

وشهدت المحكمة، برئاسة المستشار مختار جبر، وعضوية المستشارين رضا سعفان، وياسر سليم، وأمانة سر حسين حامد، جلسات ساخنة بسبب دفاع المزارعين عن حقهم، واستنادًا إلى أن حرمان المركز من زراعة الأرز بحجة السحابة السوداء هو إجحاف لحقوقهم وسوف يسبب لهم خسائر مادية نتيجة تهديد أرضيهم بالبوار بسبب زيادة الملوحة وتلف المحاصيل التى سيتم زراعتها، والذى قد يعرضهم للسجن بسبب اقتراضهم على المحصول، مشيرين إلى أن الفلاح يعلم قيمة القش وهو حريص لكى يسلمه للمكابس للاستفادة منه.

تجدر الإشارة إلى أن الفلاحين من مركز بلبيس، والذين كانوا قد تم استثناؤهم أيضًا من زراعة الأرز، قد قضت المحكمة فى الدعوى المستعجلة رقم 9563 لسنة 20 ق، بوقف تنفيذ قرار وزير الزراعة رقم 110 لسنة 2015 وقرار محافظ الشرقية رقم 4048 لسنة 2015 بوقف زراعة الأرز بالمركز والذى يقضى بعدم زراعتة فى "بلبيس، مشتول السوق، منيا القمح"، إضافة لجزء من مركز الزقازيق وأبو حماد.

وتعد الدعوى القضائية استمرارًا للصراع القضائى الذى يعيشه الآلاف من فلاحى محافظة الشرقية ضد الحكومة لتضررهم باستثناء خمسة مراكز من زراعة محصول الأرز بحجة السحابة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة