10 شخصيات اعمل ليهم "شيفت دليت" من حياتك عشان توصل لهدفك بسرعة.. أولهم اللى بيضيع وقتك فيما لا يفيد.. ولا تنسَ الموسوس ومن يلعب دور الضحية والمتهور.. أما الكاذب أهرب منه

الإثنين، 31 أغسطس 2015 08:00 م
10 شخصيات اعمل ليهم "شيفت دليت" من حياتك عشان توصل لهدفك بسرعة.. أولهم اللى بيضيع وقتك فيما لا يفيد.. ولا تنسَ الموسوس ومن يلعب دور الضحية والمتهور.. أما الكاذب أهرب منه حافظ على من يشابهك الطباع
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الطاقة الإيجابية جزء أساسى للنجاح والوصول إلى الهدف، وكثيرا ما نقابل أشخاصا قد يؤثر وجودهم فى الوصول إلى الهدف هؤلاء الأشخاص جمعهم الموقع الأمريكى "Life hack" وقدمهم للقراء حتى يتخلصوا منهم ولا يعطلون مسيرة حياتهم ونجاحهم".

1. الذين يمتصون وقتك مثل الإسفنج


هناك مجموعة من الأصدقاء يضيعون وقتك فيما هو غير مفيد، ومن خلال مناقشات سلبية، والمشكلة معهم تزيد عندما يكونوا من الأقارب أو الأصدقاء المقربين، ويكون طريقة التعامل معهم تنحصر فى غلق الهاتف وعدم الرد عليهم، أو التحجج بانشغالك بالعمل أو وجود اتصال هام عليك القيام به للتخلص من الحديث الذى لا يفيد.

2. كل شخص انتقد أفعالك بدون موضوعية


الانتقاد فى حد ذاته من الأفعال الإيجابية التى تفيدك من الأصدقاء لأنهم يضعون أمامك تصرفاتك الخاطئة التى قد لا تلاحظها وتصل معهم إلى الطريقة المثالية، ولكن هناك من ينتقد بدون سبب موضوعى، وهنا يأتى دورك لعدم الإصغاء إليهم وعدم السماح لهم بالحديث معك أو نقدك حتى لا يكسبك طاقة سلبية.

3. الأشخاص الذين يلعبون دور الضحية فى كل وقت


هذا الدور يمثل جانبا سلبيا فى حياتك، لأنهم دائما سيظهرون أمامك بدور المجنى عليهم حتى لو كانوا مخطئين، وهذا يمثل لك عبئا كبيرا.

4. أصحاب العقليات السلبية


هناك بعض الأشخاص يتخذون من السلبية طريقًا لحياتهم ويعتبر مبدأ ثابتا لديهم، وينتقل إليك بطبيعة المعاملة التى تتم بينكم، والحل هنا يكمن فى الابتعاد عنهم دائما.

5. من هم يفقدون أعصابهم سريعا


وهؤلاء الأشخاص لا يستخدمون العقل فى التفكير نهائيا لسيطرة الهجوم عليهم، وهناك سلبيات كثيرة فى شخصياتهم من ناحية العطف والحنان هو بدرجة صفر لديهم، بالإضافة إلى التسرع والتهور.
6. الأشخاص الذين لا يظهرون أى تعاطف معك فى أى موقف
هم يعانون من مشكلات نفسية تؤثر عليك بالسلب، لم يكن لديهم القدرة على وضع أنفسهم مكان الآخرين، ليس لديهم تفاعل اجتماعى، لا يظهر حبا أو رحمة لك وهى من ضروريات الحياة، بدونها الإنسانية لا يمكن لها البقاء على قيد الحياة.

7. من يتسمون بالكذب المستمر


عندما تجد أقرب إنسان لك يكذب عليك، من المؤكد مع تكرار الموقف تشعر بالاستفزاز، وفى حال قوله كلمة صادقة لن تصدقه .

8. الذين يتلاعبون بالحقيقة ويزيفونها


تغيير الحقائق وتزيفها فى عينك وظيفة يقوم بها بعض الأشخاص، ويحاولون بكل الطرق إقناعك بوجهة نظرهم الخاطئة رغم أنك ترى الحقيقة واضحة أمامك، وعليك التخلص منهم سريعا.

9. الأشخاص الذين لا يستطيعون السيطرة على كلماتهم ويسببون الإحراج


هم مختلفون عن النقاد السلبيين، يلقون الكلمات القاسية على من هم أضعف منهم لاستعراض عضلاتهم أمام الحاضرين، مثل كلمات الإحراج .

10. من يتسمون بالوسوسة


"الموسوس" شخصية يصعب التعامل معها، يشكك المحيطين به فى كل شىء، يحتاجون إلى علاج نفسى طويل، أنت غير مؤهل لخوض هذه التجربة بكل تأكيد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة