وزيرة السكان تتابع برنامج الارتقاء بالخصائص السكانية بالدرب الأحمر اليوم

الأحد، 30 أغسطس 2015 10:12 ص
وزيرة السكان تتابع برنامج الارتقاء بالخصائص السكانية بالدرب الأحمر اليوم الدكتورة هالة يوسف وزير الدولة للسكان
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى الدكتورة هالة يوسف، وزير الدولة للسكان زيارة لمنطقة الدرب الأحمر، عصر اليوم الأحد، لمتابعة تنفيذ برنامج الارتقاء بالخصائص السكانية بمنطقة الدرب الأحمر، حيث يتم تنفيذ نشاطى أسبوع الشباب السكانية وورشة عمل المرأة المصرية تتكلم.

كما يتم فى إطار برنامج الارتقاء بالخصائص السكانية "أسابيع الشباب السكانية"، والتى يتم خلالها رفع وعى مجموعة من الشباب فى مراحل التعليم المختلفة على مدار 6 أيام تجاه أهم الموضوعات المتعلقة بالقضايا السكانية وتدريبهم على بعض المهارات الحياتية من خلال عدد من المحاضرات ومجموعة من الأنشطة الفنية والحرفية.

أما برنامج "المرأة المصرية تتكلم"، ويهدف هذا المكون من البرنامج إلى إعداد كادر من المدربات من الرائدات الريفيات بالجمعيات الأهلية القادرات على تدريب السيدات الريفيات على بعض المهارات الحياتية مثل مهارات التفاوض وبعض المهارات الاقتصادية كمهارات التسويق ودراسة الجدوى لمشروعات صغيرة وكذلك بعض الحرف البسيطة التى يمكن أن يعتمدن عليها لتأسيس مشروع صغير.

ويصل عدد القرى المستهدفة ببرنامج الارتقاء بالخصائص السكانية إلى 204 قرى بثمانية محافظات بنهاية العام المالى 2015/2016 هى محافظات سوهاج، المنيا، الإسماعيلية، البحيرة، الشرقية، الأسكندرية، بالإضافة إلى محافظتي الجيزة وأسيوط.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة