"مياه الشرب بالمنيا":لا أثر لبقعة المازوت وجميع المحطات تعمل بكامل طاقتها

الأحد، 30 أغسطس 2015 06:33 م
"مياه الشرب بالمنيا":لا أثر لبقعة المازوت وجميع المحطات تعمل بكامل طاقتها مكافحة بقعة الزيت - أرشيفية
كتب حسن عبد الغفار - هيثم البدرى - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت محطات مياه الشرب للعمل من جديد بعد إغلاقها لمدة 24 ساعة، بسبب تسرب بقعة الزيت من محافظة أسيوط، وكانت هيئة مياه الشرب قد أغلقت 13 محطة مياه فى أسيوط والمنيا، حرصا على أرواح المواطنين وخوفا من تلوث المياه.

وأكد الدكتور إبراهيم خالد، رئيس شركة مياه الشرب بالمنيا، أن بقعة المازوت التى تسربت من محطة الكهرباء البخارية بأسيوط، تفتت تماما بين ملوى وأبوقرقاص، ولم تصل المنيا بفضل الإجراءات الاحترازية.

وأضاف فى تصريحات له، أنه تم افتتاح المحطتين المغلقتين، مؤكدا أن نتيجة العينات التى تم سحبها أثبتت مطابقة المياه للمواصفات، وأنها سليمة تماما، أى أنه لا توجد أى خطورة على مياه الشرب، لذلك تم استئناف تشغيل محطتى مياه ديرمواس وملوى، بعد إيقافهما يوم الجمعة الماضى بسبب تسرب بقعة المازوت التى تسربت من محطة الكهرباء البخارية بأسيوط.

وأضاف أنه تم اتخاذ إجراءات احترازية بتأمين محيط مآخذ محطات مياه الشرب بمواد عازلة من "الفوم والخيش" لمنع تسرب المازوت إلى محطات مياه الشرب.

كما تقرر تشكيل لجنة برئاسة المهندس رئيس مجلس الإدارة بالشركة تضم رئيس قطاع ومديرى المعامل المركزية والفرعية، ومدير إدارة خدمة المواطنين والخط الساخن، ومدير عام الحملة الميكانيكية ومديرى أفرع جنوب المدينة، وإدارة الأمن لمتابعة أى مستجدات بالأمر رغم التأكد الكامل من سلامة المياه، مضيفًا: لا توجد محطة واحدة مغلقة بالمنيا وجميع المحطات تعمل بكامل طاقتها.

فيما قال المهندس محمود طه، رئيس شركة مياه الشرب ببنى سويف، إن التعامل الإيجابى لأجهزة البيئة مع بقعة الزيت مع بداية تسربها فى مياه النيل بأسيوط واحتوائها أدى إلى عدم ظهور آثار لها فى بنى سويف ليلة أمس وصباح اليوم، مما جعلنا لا نغلق أى من محطات مياه الشرب الواقعة على النيل وعددها 20 محطة.

وأضاف: قام قسم التوعية بالعلاقات العامة بطمأنة المواطنين باتخاذ الشركة جميع الاحتياطات اللازمة ومنها وضع ملاحظين عند مدخل المحافظة الجنوبى فى حدودنا مع المنيا لمراقبة خط سير المياه، بالإضافة إلى وجود مراقب لنا بمركز مغاغة بالمنيا، لافتا إلى سحب عينات من المياه وتحليلها كل ساعتين على مدار اليوم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة