عصام شيحة: عدم وجود حزب حاكم يحمس المواطنين على المشاركة فى الانتخابات

الأحد، 30 أغسطس 2015 12:24 م
عصام شيحة: عدم وجود حزب حاكم يحمس المواطنين على المشاركة فى الانتخابات عصام شيحة عضو تيار إصلاح الوفد
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عصام شيحة عضو تيار إصلاح الوفد، إنه عدم وجود فى مصر حزب للنظام الحاكم يحمس المواطنين على الذهاب للانتخابات البرلمانية والمشاركة فى اختيار من يمثلهم داخل البرلمان، متابعا "ارتكبنا عددا من الأخطاء عندما طالبنا بإلغاء دستور 71، وهذا يستدعى السير فى خطوط متوازية، لدينا رغبة الآن لإدخال تعديلات من أجل العمل اليومى داخل البرلمان".

وأضاف شيحة، خلال كلمة له بندوة لمركز الأهرام للدراسات السياسة والاستراتيجية حول "الرؤى والمبادرات المختلفة للائحة مجلس النواب الجديد"، أن البرلمان سيكون سيد قراره لأول مرة وأن محكمة النقض سيكون لها دور كبير.

وتابع عصام شيحة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، "الحكمة تقضى العمل باللائحة القديمة وأن يكون لدينا فلسفة للائحة جديدة".

وأوضح أحمد جبر عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، أن أى مشروع لقانون اللائحة لا يمكن أن يناقش فى مجلس النواب إلا بعد انتخاب الرئيس والوكيلين، متمنيا أن يصدر قرار من رئيس الجمهورية بقانون للعمل باللائحة القديمة فى مجلس النواب القادم، حتى لا يأتى مجلس النواب دون أن يكون هناك لائحة له.

وتابع محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، قائلا "هناك لائحة جاهزة ستطرح، مبنية على اللائحة القديمة، لجنة الإصلاح التشريعى أعدت تلك اللائحة وستعرضها على رئيس المجلس على أساس أن يبدأوا بها العمل"، موضحا أن لديهم أفكار ومقترحات كثيرة بشأن اللائحة ولكنهم سينتظرون فيما يخص الاستعداد للائحة المؤقتة.

وتساءل محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، قائلا "ما هى الآلية للأحزاب حتى يكون هناك توافق على تصور معين للائحة معينة؟".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة