تحليل: سوانسى يرسخ العقدة بثغرة شو وحمولة رونى وإبداع فان جال

الأحد، 30 أغسطس 2015 11:30 م
تحليل: سوانسى يرسخ العقدة بثغرة شو وحمولة رونى وإبداع فان جال رونى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خسارة جديدة أمام سوانسى سيتى عاد بها مانشستر يونايتد من ملعب الحرية بعدما سقط بنتيجة 2/1، فى المباراة التى جمعتهما اليوم فى ختام مباريات الجولة الرابعة للدورى الإنجليزى الممتاز.

ترسخت عقدة مانشستر يونايتد أمام سوانسى بعدما خسر للمرة الثالثة على التوالى أمام نفس الفريق فى البريميرليج، ولم تكن الخسارة هذا المساء مفاجئة بالنسبة لجماهير الشياطين الحمر، بل كانت أمرًا متوقعًا بناءً على أداء رجال فان جال فى المباريات الثلاث الماضية فى الدورى.

ونستعرض خلال السطور التالية أبرز الأسباب التى أدت إلى سقوط الشياطين الحمر فى ملعب الحرية:

واين رونى واين رونى واين رونى


أول 5 أسباب فى خسارة مانشستر يونايتد يتحملها واين رونى الذى قدم واحدة من أسوأ مبارياته فى البريميرليج بالسنوات الأخيرة، وفشل فى تهديد مرمى سوانسى على مدار الـ90 دقيقة.. قائد الفريق سدد 3 كرات على مرمى فابيانسكى منها واحدة فقط بين القائمين والعارضة، وانفرد بمرمى أصحاب الملعب لكنه تباطأ فى التعامل مع الكرة لينقض عليه ويليامز ويبعد الكرة وسقط الجولدن بوى بطريقة مخزية مطالبًا بركلة جزاء لكن الحكم تغاضى عن إنذاره وأمر باستكمال اللعب.




قائد الفريق سيطر على كرتين فقط من 8 كرات هوائية وصلت إليه خلال المباراة، ولم يصنع أى فرصة للتسجيل على مدار 90 دقيقة كاملة، وظهر بأسوأ صورة عقب الهدف الثانى لسوانسى، حيث لم يسدد أى كرة على المرمى حتى نهاية المباراة، وواصل صيامه عن التهديف للمباراة العاشرة على التوالى فى البريميرليج.

وأصبح التعاقد مع مهاجم أمر حتمى بالنسبة لإدارة مانشستر يونايتد خلال الـ24 ساعة المقبلة، فوجود تشيتشاريتو وويلسون على مقاعد البدلاء لرونى غير الموفق، والاعتماد على فيلاينى كمهاحم "اختراع فان جال" ستؤدى إلى كارثة فى نهاية الموسم ويخرج من الموسم بدون بطولات مجددًا للعام الثانى على التوالى.

ثغرة لوك شو


قدم لوك شو أداءً هجوميًا مميزًا فى مباراة اليوم، توج بصناعة هدف فريقه الوحيد عندما أرسل كرة عرضية حولها ماتا فى شباك فابيانسكى وأرسل 5 عرضيات أخرى.


 -اليوم السابع -8 -2015

لكن على المستوى الدفاعى صنع المدافع الإنجليزى الشاب ثغرة فى الخط الخلفى لفريقه استغلها أصحاب الملعب وجاء منها هدفى الانتصار.

فان جال


واصل لويس فان جال أداءه الباهت مع الشياطين الحمر، فالاحتفال بالمباراة رقم 50 مع مانشستر لم يكن شافعًا له كى يعود من ويلز بالنقاط الثلاث، وأجرى تغييرا غريبًا فى الشوط الثانى بإخراج ماتا الأكثر نشاطًا فى الهجوم والدفع بأشلى يونج، مع الاعتماد على فيلاينى كمهاجم بجوار رونى واللعب على الكرات الطولية فى الوقت الذى يحتاج فيه الفريق للتعادل، كانت النتيجة الطبيعية هى خسارة المباراة وعدم تمرير أى كرة داخل منطقة جزاء أصحاب الملعب بعد هدف سوانسى الثانى.

والغريب فى المباراة أن المدرب الهولندى اعترف عقب المباراة أن فريقه لم ينجح فى التعامل مع طريقة لعب سوانسى فى الشوط الثانى عندما ركز أصحاب الملعب هجماتهم على استغلال ثغرة لوك شو، ولم يحرك المدرب ساكنًا للتعامل مع الموقف واكتفى بالقول بعد اللقاء: "نحتاج للقليل من الحظ!".

أهداف المباراة

Posted by Cairokora on Sunday, August 30, 2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة