تجدد التظاهرات أمام "المبنى الأحمر" بالإسكندرية.. طلاب الثانوية العامة يطالبون بفتح التحويلات الورقية لتقليل نسبة الاغتراب.. والجامعة ترد: "روحوا لوزير التعليم العالى"

الأحد، 30 أغسطس 2015 09:03 م
تجدد التظاهرات أمام "المبنى الأحمر" بالإسكندرية.. طلاب الثانوية العامة يطالبون بفتح التحويلات الورقية لتقليل نسبة الاغتراب.. والجامعة ترد: "روحوا لوزير التعليم العالى" وقفة طلاب الثانوية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجددت التظاهرات والاحتجاجات أمام مبنى إدارة جامعة الإسكندرية، الذى يعد منبراً للطلاب للتعبير عن آرائهم، حيث تظاهر طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد ، للمطالبة بفتح باب التحويل الورقى لتقليل الاغتراب بين أبناء محافظة الإسكندرية وتحويل أوراقهم من الجامعات بالمحافظات الآخرى.

ورفض الأمن الإدارى بجامعة الإسكندرية، دخول الطلاب للمطالبة بفتح باب تحويلهم من المحافظات ومقابلة الدكتور رشدى زهران، رئيس الجامعة ، لسماع مشاكلهم، وأغلق جميع البوابات.
اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015
وقال الطالب أحمد مصطفى، إنه حصل على 98 % فى الثانوية العامة، وجامعته فى أسيوط مطالبا بفتح باب التحويل الورقى لجميع الطلاب خاصة شعبة علمى رياضة لأحقيته لأنه من أبناء المحافظة ، خاصة أنه توجد أماكن فارغة فى جامعة الإسكندرية للتحويلات وتقليل الاغتراب لكن الجامعة لا تطبقها على طلاب شعبة علمى رياضة.

ولى أمر يطالب بتحويل ابنته المتفوقة إلى جامعة الإسكندرية


بينما قال محمود مختار، أحد أولياء الأمور، إن ابنته حاصلة على الثانوية العامة بمجموع 95% واختار لها مكتب التنسيق جامعة أسيوط، موضحاً أن ابنته من الممكن أن تلتحق بجامعة الإسكندرية ولن يسمح لها بالسفر فى ظل الأوضاع الأمنية السيئة.

وأضاف أن التحويلات الورقية تم منعها لطلاب العلمى رياضة فقط، والسماح لطلاب المحافظات الآخرى الالتحاق بالكليات العلمية بجامعة الإسكندرية وغلقها أمام طلاب من محافظة الإسكندرية.
اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015
الطالب أحمد سمير، أشار إلى أنهم توجهوا لمبنى إدارة الجامعة، لمقابلة الدكتور رشدى زهران، رئيس الجامعة، لفتح باب التحويل لتقليل الاغتراب لكنهم لاقوا معاملة سيئة من الأمن الإدارى ومنعهم من الدخول بينما وعدهم أحد الموظفين بأن يختاروا طلابا لا يزيد عددهم عن ثلاثة لتقديم شكوتهم ومقابلة المسئولين.

وقالت ولى أمر الطالبة بسنت يوسف، إنها تريد فتح باب التحويل الورقى خاصة أن ابنتها مريضة ولا تستطيع السفر إلى محافظة أخرى، بالإضافة إلى غلق باب التقدم للمدينة الجامعية.

وأضافت أنها قدمت شكاوى عديدة لعميد كلية طب الأسنان ورئيس جامعة الإسكندرية دون رد حتى الآن، لافتة إلى أن الجميع يضع المسئولية على وزير التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات ولا يوجد رد من قيادات الوزارة على مشاكل الطلاب.

الجامعة ترد: "روحوا للوزير"


الدكتور محمد أباظة، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أثناء كلمته للطلاب، أوضح أن قرار قتح التحويلات الورقية للمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى وليس من اختصاص جامعة الإسكندرية وطالبهم بالتوجه إلى مكتب الوزير لمطالبته بفتح التحويلات الورقية، قائلا:" روحوا للوزير عشان فتح التحويلات الورقية المشكلة دى مش من اختصاص جامعة الإسكندرية".

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة