نائب العبادى: المالكى أهدر تريليون دولار من أموال العراق

الإثنين، 03 أغسطس 2015 09:43 ص
نائب العبادى: المالكى أهدر تريليون دولار من أموال العراق نورى المالكى رئيس الوزراء العراق السابق
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف بهاء الأعرجى ، نائب رئيس الوزراء العراقى لشؤون الطاقة ، عن هدر حكومة رئيس الوزراء السابق نورى المالكى نحو تريليون دولار.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الاثنين عن الأعرجى القول إنه مع تصاعد وتيرة المظاهرات الجماهيرية ضد سوء الخدمات , خاصة الكهرباء , "لا بد من وضع النقاط على الحروف وتتمثل فى أن الحكومات السابقة لم تكن لديها استراتيجية على هذا الصعيد ، سواء على صعيد نصب المحطات أو نوعيتها ونقل الطاقة وتوزيعها أو على مستوى الاستثمار الذى لم تكن تؤمن به الحكومة السابقة (حكومة نورى المالكى لمدة ثمانية أعوام) ، بينما نحن الآن بدأنا بالاستثمار فى عدة محافظات".

وأضاف الأعرجى :"لقد أهدرت الحكومة السابقة نحو تريليون دولار ، وهى عبارة عن 800 مليار دولار موازنات العراق النفطية منذ عام 2004 وحتى 2014 ، بالإضافة إلى نحو 200 مليار دولار منحا ومساعدات" ، وتابع :"لا توجد حسابات ختامية حتى نعرف كيف أنفقت ولا يوجد إنجاز على الأرض حتى نتلمس تلك الأموال من خلال مشاريع ومنجزات".

من ناحية أخرى ، يرى الأعرجى أن "المشكلة الوحيدة التى يعانيها رئيس الوزراء حيدر العبادى هى أنه يريد أن يعمل ، ولكن لا أحد يقف معه أو يسند ظهره".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة