سفير مصر بموسكو يعرض فيلما تسجيليا عن قناة السويس الجديدة.. "البدرى": تشكيل فريق عمل بالسفارة لجذب الاستثمارات الروسية للمشروع.. ونخطط لزيادة تصدير البضائع المصرية لروسيا

الإثنين، 03 أغسطس 2015 09:27 م
سفير مصر بموسكو يعرض فيلما تسجيليا عن قناة السويس الجديدة.. "البدرى": تشكيل فريق عمل بالسفارة لجذب الاستثمارات الروسية للمشروع.. ونخطط لزيادة تصدير البضائع المصرية لروسيا سفير مصر بروسيا محمد عبد الستار البدرى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض السفير المصرى بروسيا، الدكتور محمد عبد الستار البدرى، فيلما تسجيليا عن مشروع قناة السويس الجديدة، خلال مؤتمر صحفى فى وكالة الأنباء "روسيا سيفودنيا"، للحديث عن القناة، وآفاق التعاون المستقبلى بين البلدين.

فريق عمل فى سفارتنا بموسكو لجذب الاستثمارات الروسية



وقال البدرى، خلال حديثه عن قناة السويس الجديدة، إن مصر تخطط لإنشاء فريق عمل فى سفارتها بموسكو، لجذب الاستثمارات الروسية فى مشروعات قناة السويس الجديدة، مشيرًا إلى أن الفريق هدفه دفع عجلة التنمية، واستثمار رجال الأعمال الروس فى قناة السويس الجديدة، والحصول على المعلومات الكافية.

وأشار السفير المصرى إلى أن القاهرة مهتمة بزيادة واردات القمح الروسى لمصر، إذ أن القاهرة تشترى القمح من روسيا بقيمة إجمالية بلغت حوالى 1.5 مليار دولار، وهى أكبر مستورد للحبوب فى العالم ولكن يمكن زيادة هذا العدد.

السفير المصرى بموسكو: مقابل كل دولار من الصادرات لروسيا 10 دولارات من الواردات



وأضاف البدرى أن مصر تخطط زيادة تصدير بضائعها إلى روسيا، موضّحًا أنه مقابل كل دولار من الصادرات المصرية إلى روسيا، توجد 10 دولارات من الواردات الروسية إلى مصر، فيجب أن يحدث توازن فى هذا الأمر وزيادة الصادرات المصرية.

وأوضح سفير مصر بروسيا، أنه خلال العام الجارى، بلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين، نحو 5.5 مليار دولار، قائلاً: "نريد أن يزيد هذا المستوى من التعاون، فبدء المفاوضات بشأن إنشاء منطقة للتجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادى الأورواسى، سيخلق فرصة جيدة لزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين".

وأكد البدرى، أن مصر وشركة "جازبروم" الروسية، سيبدآن التعاون الفعلى هذا العام، مشيرًا إلى احتمالات توقيع اتفاقيات أخرى لتوريد الغاز لمصر، بعد التوقيع على اتفاقية توريد 35 مجموعة من الغاز المسال على مدار 5 سنوات.


أخبار متعلقة :


سفير مصر لدى موسكو: نستعد لجذب الاستثمارات الروسية لقناة السويس الجديدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة