رئيس "فاكسيرا" لـ"اليوم السابع": نغطى 20% من احتياجات السوق المحلى للقاحات ونستهدف 35% العام القادم.. والمخزون الاستراتيجى لأمصال العقرب والثعبان يكفى 8 شهور.. وارتفاع إنتاج الأنسولين لـ3 ملايين عبوة

الإثنين، 03 أغسطس 2015 07:11 ص
رئيس "فاكسيرا" لـ"اليوم السابع": نغطى 20% من احتياجات السوق المحلى للقاحات ونستهدف 35% العام القادم.. والمخزون الاستراتيجى لأمصال العقرب والثعبان يكفى 8 شهور.. وارتفاع إنتاج الأنسولين لـ3 ملايين عبوة الدكتور نبيل الببلاوى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاحات فاكسيرا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور نبيل الببلاوى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاحات "فاكسيرا"، أن الشركة تغطى 20% من احتياجات الأمصال واللقاحات محليا، مشيراً إلى أن الشركة وضعت خطة لزيادة تغطيتها لاحتياجات السوق المحلى بنسبة 35% خلال العام المالى الجديد.

ارتفاع إنتاج الشركة من الأنسولين لـ3 ملايين عبوة سنوياً


وقال الدكتور نبيل الببلاوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الشركة تنتج أمصال العقرب والثعبان والتيتانوس والدفتيريا، مشيراً إلى ارتفاع إنتاج الشركة من الأنسولين لـ 3 ملايين عبوة سنوياً.

المخزون الاستراتيجى لأمصال العقرب والثعبان يكفى 8 شهور


وكشف الببلاوى عن أنه تم تغطية احتياجات وزارة الصحة من مصلى العقرب والثعبان مشيراً إلى أن المخزون الإستراتيجى لأمصال العقرب والثعبان يكفى لــ 8 شهور، مضيفا أنه تم التعاقد على تصدير أمصال العقرب والثعبان ومصل التيتانوس إلى دولة السودان بقيمة 5 ملايين يورو.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاحات "فاكسيرا" أن الشركة تجرى حالياً أعمال تطوير لمصنعها لإنتاج الأمصال، مشيراً إلى أنه يتم تزويدها بأحدث التقنيات والأجهزة المتطورة وذلك ضمن المنحة المقدمة من دولة الإمارات، لافتاً إلى أن الشركة هى المصدر الوحيد للأمصال فى أفريقيا.

نبيل الببلاوى: احتياجات مصر من جميع الأمصال يمكن إنتاجها فى 4 شهور


وأضاف الدكتور نبيل الببلاوى، أن احتياجات مصر من جميع الأمصال يمكن إنتاجها فى 4 شهور سنوياً، مشيراً إلى أن الشركة تدرس حالياً السوق الإفريقى للبدء فى التعامل معه والتصدير له خلال الفترة المقبلة.

وكشف الدكتور نبيل الببلاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاحات "فاكسيرا"، أن وزارة الصحة تطلب سنوياً 250 ألف جرعة من مصل العقرب و900 ألف جرعة من مصل التيتانوس، موضحا أن الشركة تسير بخطوات إيجابية خلال الفترة الحالية، حيث انتقلت من تكبد خسائر كبيرة بلغت نحو 19.5 مليون جنيه خلال العام المالى 2012-2013 إلى تحقيق أرباح بقيمة 32.5 مليون خلال العام الماضى 2013-2014.

وتوقع الببلاوى زيادة أرباح الشركة 10.5 مليون جنيه خلال العام الجارى لتصل إلى 43 مليوناً، وتستمر فى الزيادة السنوات المقبلة.

وقال إن الشركة بدأت تخصص جزءاً من الأرباح التى بلغت 9 ملايين جنيه فى العام الحالى لسداد تلك المديونية لصالح الموردين، وتفاوض وزارة المالية عبر الشركة القابضة للأمصال واللقاحات "فاكسيرا" لإسقاط فوائد ديون بنك الاستثمار وبقاء أصل الدين، مشيراً إلى أن فاكسيرا لم تترك جهة حكومية واحدة لم تخاطبها لإسقاط الديون والفوائد، لكنها لم تصل إلى حلول حتى الآن.

نبيل الببلاوى: نخطط لرفع حجم الصادرات إلى 30 مليون جنيه


تابع أن الشركة تخطط لرفع حجم الصادرات إلى 30 مليون جنيه عقب تشغيل المصنع الجديد وزيادة معدلات الجودة، مشيراً إلى أن الشركة تصدر فعلياً لأسواق قبرص وإثيوبيا وإريتريا وليبيا والعراق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أم عبد الله

نبيل الببلاوى أكبر المفسدين فى الأرض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة