حيثيات حبس "مدير المبيعات بمصلحة الضرائب" 5 سنوات فى اتهامه بالانضمام للإخوان وممارسة العنف بمدينة نصر.. المتهم خالف القانون بانضمامه لـ"الإرهابية".. والنيابة تحدد 18 أغسطس لنظر الاستئناف

الإثنين، 03 أغسطس 2015 05:44 م
حيثيات حبس "مدير المبيعات بمصلحة الضرائب" 5 سنوات فى اتهامه بالانضمام للإخوان وممارسة العنف بمدينة نصر.. المتهم خالف القانون بانضمامه لـ"الإرهابية".. والنيابة تحدد 18 أغسطس لنظر الاستئناف مصلحة الضرائب - أرشيفية
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على حيثيات الحكم الصادر من محكمة أول درجة، بمعاقبة محمد إبراهيم على السيد، مدير عام المبيعات بمصلحة الضرائب، بالسجن 5 سنوات مع الشغل، وبكفالة 1000، على خلفية اتهامه بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية التى أسست على خلاف القانون.

وقالت محكمة جنح قسم أول مدينة نصر فى حيثيات حكمها بالقضية رقم 5581 لسنة 2015، إنها نظرت الدعوى على النحو الثابت بمحاضر جلساتها، ومثل المتهم بوكيل عنه "محام"، وبفض الحرز وفحص أحد الهواتف المضبوطة بحوزته تبين احتواؤه على صور ضوئية لشارة رابعة، ومقاطع فيديو لإحدى مسيرات الإخوان، وطالب وكيل المتهم بالبراءة ودفع بانقطاع صلته بالحرز المضبوط بحوزته وخلو الأوراق من ثمة دليل على ارتكابه للواقعة.

وأوضحت الحيثيات: فى موضوع الدعوى المحكمة تعهد لقضائها بنص المادة 7 من القانون 107 لسنة 2013 "يحظر على المشاركين فى الاجتماعات العامة أو المواكب بالتظاهر للإخلال بالأمن أو النظام العام أو تعطيل الإنتاج أو الدعوى إليه، أو تعطيل مصلحة المواطنين أو إيذائهم أو تعرضهم للخطر أو الحيلولة دون ممارستهم لحقوقهم وأعمالهم أو التأثير على سير العدالة أو المرافق العامة أو قطع الطريق أو المواصلات أو النقل البرى أو المائى أو الجوى أو لتعطيل حركة المرور أو الاعتداء على الأرواح أو الممتلكات العامة أو الخاصة أو تعرضها للخطر".

وأشارت الحيثيات إلى أن المادة 19 من ذات القانون نصت على "يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه أو بإحدى العقوبيتن كل من يخالف حظر المنصوص عليه، وتقضى المحكمة فى جميع الأحوال بمصادرة المواد أو الأدوات المستخدمة فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى هذا القانون".

وأوضحت الحيثيات أن الواقعة ثابتة قبل المتهم ثبوتًا يقينيًا وثابت بالأوراق ضبطه حال مشاركته فى مسيرة تخطت الـ100 من أفراد جماعة الإخوان أمام مدرسة المنهل بالحى الثامن دائرة القسم، ويقوم بأعمال عنف وتخريب وقطع الطريق، وحرق الكاوتش وإشعال الألعاب النارية والشماريخ والهتاف المعادى للجيش والشرطة، وإثارة وقت ضبطه وهو ما أكدته التحريات، وكذا عدم حمله تحقيق شخصية ومن ثم تقضى المحكمة عليه بالعقوبة المقررة بنصوص المواد 406، 310، 320 من قرار رئيس الجمهورية رقم 301 لسنة 2013 والمواد 48 من القانون 143 لسنة 1994.

من جانبه، تقدم أحمد على، دفاع المتهم، باستئناف إلى المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، على حبس موكله 5 سنوات، لاتهامه بالانضمام للإخوان، وحددت النيابة جلسة 18 أغسطس المقبل لنظر الاستئناف.

كانت قوات أمن قسم أول مدينة نصر ألقت فى 7 فبراير الماضى القبض على محمد إبراهيم على السيد، مدير عام المبيعات بمصلحة الضرائب، أثناء مشاركته فى مسيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة