جيش نيجيريا ينقذ 178 شخصا ويدمر معسكرات لجماعة بوكو حرام

الإثنين، 03 أغسطس 2015 08:38 ص
جيش نيجيريا ينقذ 178 شخصا ويدمر معسكرات لجماعة بوكو حرام مسلحو بوكو حرام
لاغوس (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنقذت القوات النيجيرية 178 شخصا من بوكو حرام فى هجمات دمرت العديد من معسكرات المتطرفين الإسلاميين شمال شرقى البلاد، وفقا لبيان للجيش أمس الأحد.

وقال المتحدث باسم الجيش الكولونيل توكو غوساو ان 101 من المحررين هم من الأطفال مع 67 امرأة وعشرة رجال. وأفادت القوات الجوية فى نيجيريا بمقتل "عدد كبير" من المسلحين فى صدها لهجوم على قرية بيتا، الواقعة على بعد 50 كيلومترا جنوب غربى منطقة عمليات الجيش التى جرت حول باما، الواقعة على بعد 70 كيلومترا جنوب شرقى ميدوغوري. وتعد مدينة ميدوغورى مسقط رأس بوكو حرام وعاصمة ولاية بورنو الواقعة شمال شرقى البلاد.

والبيانات الصادرة يوم أمس الأحد لم تحدد زمن وقوع هذه العمليات، وكان الجيش قد انقذ 71 شخصا الأسبوع الماضى.

وتم تحرير المئات هذا العام من أيدى جماعة بوكو حرام لكن دون أن يتم تحرير أى من الفتيات اللاتى اختطفن فى أبريل نيسان 2014 من مدرسة فى شيبوك وعددهن 219 فتاة.

ونشر التنظيم المتطرف شريطا مصورا أمس الأحد على موقع تويتر يزعم انه يظهر هجمات على ثكنات الجيش النيجيرى فى ولايتى بورنو ويوبي. كما يظهر الشريط قطع رأس رجل بملابس عسكرية قيل انه جندى نيجيري.

وطبقا لترجمة مجموعة سايت الإستخباراتية، يقول مقاتل مجهول الهوية يظهره الشريط مع اسلحة وذخيرة تمت مصادرتها من الجيش، ان الجيش النيجيرى لم يطرد مسلحى بوكو حرام من مواقعهم ليحاصرهم فى غابات سامبيسا، كما زعم الجيش.

وقال بعض الذين تم انقاذهم الأسبوع الماضى ان بوكو حرام كانت تحتجزهم منذ قرابة عام فى قرى على مبعدة 40 كيلومترا من ميدوغوري.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة