بالصور.. بطولة المصارعين للفنون القتالية بالقاهرة.. “الرقبة والذراع” سر إخضاع المنافس.. و”محمود سيد” يحقق الرقم القياسى بالفوز فى 13 ثانية.. وحضور وفد كويتى

الإثنين، 03 أغسطس 2015 12:25 ص
بالصور.. بطولة المصارعين للفنون القتالية بالقاهرة.. “الرقبة والذراع” سر إخضاع المنافس.. و”محمود سيد” يحقق الرقم القياسى بالفوز فى 13 ثانية.. وحضور وفد كويتى محمود سيد الفائز فى 13 ثانية
كتب أحمد سامح – تصوير أحمد علاء عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيمت بطولة المصارعين المحترفين للفنون القتالية المتنوعة “MMA” للعرب بمصر، على صالة بولينج دار المشاة بمدينة نصر، حيث شملت البطولة تنافس 44 مصارعا على الفوز الفردى حسب الوزن، خلال 22 مباراة من ثلاث جولات، مدة كل جولة 5 دقائق، برعاية أكاديمية “AUFC”.

كان طاقم التحكيم المصرى خلال المباريات يتكون من أحمد صقر رئيس حكمين، وأحمد رمضان ونورا محمد حكمان مساعدان، بالإضافة إلى أربعة حكام مصريين للحلبة بالتبادل فى المباريات، هم مدرب الكيك بوكس محمد إبراهيم، وإبراهيم الصاوى "بطل العرب" فى منافسات الفنون القتالية المتنوعة "ديزرت فورس"، ومدرب المواى تاى محمود سعيد، والحكم محمد سالم.

نتيجة المنافسات الرئيسية كالأتى:


فوز إسلام عبد الباسط على منافسه محمد رضا، بتسديد الضربات المتتالية وإسقاط الخصم بالضربة القاضية، فى الدقيقة 1.45 من عمر الجولة الثانية للمباراة، فيما تغلب السورى عبد الرحمن "عبود" حالوم على منافسه محمود جابر، فى الدقيقة 2.49 من عمر الجولة الأولى من المباراة، بإجبار الخصم على الاستسلام عن طريق وضع الخنق للرقبة من الخلف.

استطاع على ثابت التغلب على منافسه محمد محروس، رغم تفوق محروس فى عدد النقاط خلال المباراة، إلا أن "ثابت" أجبر خصمه على الاستسلام بعد تثبيته بوضع الخنق للرقبة فى الدقيقة 1.12 من عمر الجولة الأولى، وفاز معتز حسين على منافسه التونسى حسام عبد السلام بإجماع الحكام، بعد انتهاء الجولة الثالثة والأخيرة من المباراة.

جاءت بعد ذلك أسرع مباراة شهدتها البطولة حتى الآن، بعد فوز محمود سيد على منافسه أحمد الضيفى، خلال 13 ثانية من عمر الجولة الأولى بالضربة القاضية وإسقاط الخصم، فيما تغلب محمود فواز على منافسه أمير نور، فى الدقيقة 3.01 من عمر الجولة الأولى عن طريق تنفيذ حركة الجود الشهيرة "KIMURA"، بثنى ذراع الخصم فى وضع الكسر.

فاز حسن مندور على منافسه محمد حسن، بالضغط على مرفق اليد ودفعه للانسحاب فى الدقيقة 1.18 من عمر الجولة الثانية للمباراة، ثم فاز الألمانى مايك ويجنر "أبو حسين" على منافسه أحمد سليمان، بإجبار المنافس على الاستسلام فى الدقيقة 2.23 من عمر الجولة الأخيرة بالتحكم فى ذراع الخصم والضغط على مرفق الذراع، وبكى أبو حسين بعد فوزه واحتضن منافسه فى روح رياضية متبادلة.

انتشر صياح الجماهير مع بدء مباراة المنافسين، مصطفى محمد "تايسون" وعبد الله جمال، واستطاع تايسون تحقيق الفوز بهذه المباراة الحماسية داخل القفص وخارجه بقرار إجماع من طاقم التحكيم، وفاز أحمد سامى على منافسه أحمد ثابت، عن طريق تسديد الضربات القاضية المتتالية للخصم، لينهى المباراة فى الدقيقة 2.01 من عمر الجولة الأولى.

حقق إسلام رضا "الزومبى المصرى" الفوز على منافسه الكويتى عبد الله الضويحى، بإخضاع المنافس وإجباره على الاستسلام عن طريق الضغط على مرفق الذراع، فى الدقيقة 3.24 من عمر الجولة الولى من المباراة، وشهدت المباراة حضور وفد كويتى لمؤازرة مواطنهم خلال المباراة.

وفاز أحمد فارس على منافسه عماد حمدى، فى الدقيقة 1.15 من عمر الجولة الأولى للمباراة، بإجبار الخصم على الاستسلام عن طريق وضع الخنق للرقبة من الخلف.

وجاءت نتائج المواجهات الأولية للبطولة كالأتى:


فوز إسلام الجوهرى على منافسه مؤمن محسن، بإجماع قرار التحكيم بعد الجولة الأخيرة، فيما تغلب أحمد شكرى على منافسه محمد سعد فى 29 ثانية من عمر الجولة الثانية للمباراة بتنفيذ حركة مقصلة الرقبة للخصم وإجباره على الاستسلام، وفاز على محمود على منافسه أحمد محمد، خلال دقيقتين و10 ثوانى من عمر الجولة الثانية، بإخضاع الخصم عن طريق الإمساك بالذراع والضغط على المرفق.

فيما تعادل كلا من محمد شاهين وعبد الوهاب سيد، فى عدد النقاط بعد انتهاء الجولة الأخيرة للمباراة، وفاز رمضان على بالضربة القاضية على منافسه سيد سعيد، خلال 49 ثانية من عمر الجولة الثانية من المباراة.

فاز إسلام عبد المنعم على منافسه محمود جمال، عن طريق تنفيذ مقصلة الرقبة وإجبار الخصم على الاستسلام، فى الدقيقة 2.01 بالجولة الثانية من المباراة، فيما تغلب حسن عبد الحافظ على منافسه محمد شحتة بتنفيذ مقصلة الرقبة واستسلام الخصم، فى الدقيقة 2.50 من عمر الجولة الأخيرة من المباراة.

كما حقق محمد ميكى الفوز على منافسه زكريا دواره، عن طريق وضع الخنق للرقبة وإجبار الخصم على الاستسلام، فى الدقيقة 1.50 من عمر الجولة الأولى من المباراة، وجاء قرار إجماع الحكام بفوز حسن الصغير على منافسه محمود لبيب، بعد انتهاء جولات المباراة الثلاثة.


محمود سيد الفائز فى 13 ثانية -اليوم السابع -8 -2015
محمود سيد الفائز فى 13 ثانية


أحمد سليمان والألمانى مايك ويجنر خلال المباراة -اليوم السابع -8 -2015
أحمد سليمان والألمانى مايك ويجنر خلال المباراة


أحمد فارس يواجه عماد حمدى -اليوم السابع -8 -2015
أحمد فارس يواجه عماد حمدى


عبد الله جمال أثناء دخول الحلبة -اليوم السابع -8 -2015
عبد الله جمال أثناء دخول الحلبة


إسلام عبد الباسط يبقى منافسه على الأرض قبل تحقيق الفوز -اليوم السابع -8 -2015
إسلام عبد الباسط يبقى منافسه على الأرض قبل تحقيق الفوز


محمود سيد بعد تحقيق الرقم القياسى والفوز خلال 13 ثانية -اليوم السابع -8 -2015
محمود سيد بعد تحقيق الرقم القياسى والفوز خلال 13 ثانية


تايسون يسدد الضربات لمنافسه على الأرض -اليوم السابع -8 -2015
تايسون يسدد الضربات لمنافسه على الأرض


إعلان الحكم محمد إبراهيم فوز على ثابت على منافسه محمد محروس -اليوم السابع -8 -2015
إعلان الحكم محمد إبراهيم فوز على ثابت على منافسه محمد محروس


معتز حسين وفرحة الفوز مع مدربه -اليوم السابع -8 -2015
معتز حسين وفرحة الفوز مع مدربه


بكاء الألمانى أبو حسين بعد إعلان فوزه -اليوم السابع -8 -2015
بكاء الألمانى أبو حسين بعد إعلان فوزه


حسن مندور بعد إعلان فوزه على محمد حسن -اليوم السابع -8 -2015
حسن مندور بعد إعلان فوزه على محمد حسن


محمود فواز وإخضاع لمنافسه وتحقيق الفوز -اليوم السابع -8 -2015
محمود فواز وإخضاع لمنافسه وتحقيق الفوز


الحكم محمود سعيد مدرب المواى تاى -اليوم السابع -8 -2015
الحكم محمود سعيد مدرب المواى تاى


أحمد سامى يشيد بالمدرب إبراهيم الصاوى أمام الجمهور -اليوم السابع -8 -2015
أحمد سامى يشيد بالمدرب إبراهيم الصاوى أمام الجمهور


أحد أفراد الوفد الكويتى أثناء متابعة مباراة مواطنه -اليوم السابع -8 -2015
أحد أفراد الوفد الكويتى أثناء متابعة مباراة مواطنه


محمد شاهين وعبد الوهاب سيد -اليوم السابع -8 -2015
محمد شاهين وعبد الوهاب سيد


أحمد سامى لى وضربة قاضية لمنافسه أحمد ثابت -اليوم السابع -8 -2015
أحمد سامى لى وضربة قاضية لمنافسه أحمد ثابت


إبراهيم الصاوى محمول على الأعناق بعد فوز عدد من لاعبى فريقه -اليوم السابع -8 -2015
إبراهيم الصاوى محمول على الأعناق بعد فوز عدد من لاعبى فريقه




أخبار متعلقة


- بالصور.. إصابات وانسحابات وإجبار على الاستسلام فى بطولة المصارعين للفنون القتالية بالقاهرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة