الجارديان: قناة السويس الجديدة انتهت فى وقت قياسى لتوافر الموارد البشرية

الإثنين، 03 أغسطس 2015 12:02 م
الجارديان: قناة السويس الجديدة انتهت فى وقت قياسى لتوافر الموارد البشرية قناة السويس الجديدة
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الجارديان، إن مصر على أبواب افتتاح مشروع توسعة قناة السويس خلال أيام بعد الانتهاء منه خلال ثلث المدة التى كانت من المقرر أن تكون 3 سنوات، ولكن حفر الممر البحرى الجديد بالقناة لم يأخذ سوى عام واحد فقط بأمر من الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى.

وأضافت الصحيفة نقلا عن "أنجوس بلير" الخبير الاقتصادى بمعهد Signet المتواجد بالقاهرة، أن المشروع الجديد انتهى فى وقت قياسى، بسبب توافر الإمكانيات والموارد البشرية والمالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن التوسع الجديد سوف يضيف ممرا بحريا للقناة الحيوية، مما سيقلل وقت انتظار السفن المارة، حسب تصريحات المسئولين للجارديان، حيث تم تجريف بحيرات بطول 37 كيلومترا وشق الصحراء المحاذية للقناة بطول 35 كيلومترا، لخلق ممر بحرى للسفن الأضخم.

وقال الأمين العام للغرفة الدولية للنقل البحرى "بيتر هينكليف"، إن التوسعة الجديدة للقناة إنجاز بالمقاييس العالمية، وقد تم الانتهاء من إضافة الممر البحرى الجديد خلال وقت قصير ومذهل، وقالت الصحيفة إن المشروع الجديد تكلف 8 مليارات دولار، ومن المنتظر أن تصل عوائد الممر البحرى الجديد إلى 13.2 مليار دولار بحلول العام 2023 بدلا من 5.3 مليار دولار، وهى أرباح قناة السويس الحالية، مضيفة أن عدد السفن المارة من القناة سوف يصل إلى 97 سفينة يوميا بحلول العام 2023 بدلا من 49 سفينة.

وقالت الصحيفة إن مصر قامت باستئجار خدمات 6 شركات دولية، منها شركات أمريكية وهولندية وبلجيكية، للقيام بأعمال الحفر وتجريف المناطق التى بها مياه والعمل بشكل متواصل للانتهاء من المشروع خلال عام واحد فقط.


اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة