بعد قمع المظاهرات فى عهده..مهاتير محمد يعتزم الانضمام للمحتجين بماليزيا

السبت، 29 أغسطس 2015 01:35 م
بعد قمع المظاهرات فى عهده..مهاتير محمد يعتزم الانضمام للمحتجين بماليزيا مهاتير محمد
كوالالمبور (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اليوم السبت رئيس الوزراء الماليزى السابق مهاتير محمد الذى منع وقمع احتجاجات الشوارع خلال فترة حكمه التى استمرت 22 عاما، أنه يفكر فى الانضمام للمظاهرة المناهضة للحكومة فى العاصمة.

وأضاف مهاتير 90 عاما الذى كان رئيسا للوزراء من 1981 إلى 2003، أن احتجاجات الشوارع ضرورية الآن لماليزيا نظرا لان الحكومة الحالية أغلقت كل السبل الشرعية امام الشعب للتعبير عن معاناته ومشاعره.

وأضاف مهاتير فى كلمة له خلال زيارته بلدة باسير جودانج الواقعة بعيدا عن العاصمة كوالالمبور أنه " لا يتم التحقيق فى البلاغات الشرطية ضد مخالفات القيادة الحالية " وتشهد كوالالمبور احتجاجات عشرات الآلاف من المواطنين للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء الحالى نجيب عبد الرزاق. وتابع أنه " بدلا من ذلك يتم مضايقة مقدمى البلاغات والتحقيق معهم".

واستشهد مهاتير بقضية رجل الدولة الفلبينى الراحل فرديناند ماركوس الذى استخدم المؤسسات الحكومية لقمع المحتجين" حتى ثار عليه الشعب وأطاح به".

وقال " إننا لا نريد أن يحدث هذا، نريد إنجاز الأمور بطريقة تتماشى والقانون والمؤسسة الاتحادية ولكن القانون لم يعد موجودا ".

ويقود مهاتير الدعوة لاستقالة نجيب عبدالرزاق بشأن مزاعم بالفساد. بدأت مشاكل نجيب الشهر الماضى فى أعقاب صدور تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" كشف عن وجود 2.9مليار رينجيت (673 مليون دولار) فى حساباته المصرفية تم اختلاسها من صندوق تنمية تابع للدولة.

ونفت الحكومة هذه الاتهامات، وقالت أن الأموال جاءت من تبرعات من مصادر مجهولة الهوية فى منطقة الشرق الأوسط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة