أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تقترب من السيطرة على كارثة "نيل" الصعيد وتنتهى من شفط المازوت الاثنين.."البيئة": إعادة فتح 7 محطات مياه بأسيوط و3 قيد الفحص ولا تهاون مع أى جهة تتسبب فى تكرار الواقعة

السبت، 29 أغسطس 2015 08:33 م
الحكومة تقترب من السيطرة على كارثة "نيل" الصعيد وتنتهى من  شفط المازوت الاثنين.."البيئة": إعادة فتح 7 محطات مياه بأسيوط و3 قيد الفحص ولا تهاون مع أى جهة تتسبب فى تكرار الواقعة عمليات رفع المازوت
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقتربت الحكومة من السيطرة على بقعة المازوت التى تسريت إلى نهر النيل بأسيوط أول أمس وأثارت زعرا وأدت إلى إغلاق 11 محطة مياه بأسيوط وقنا فيما رفعت المحافظات حالة التأهب القصوى لمواجهة الكارثة .

وزير البيئة :فتح 4 محطات مياه بأسيوط



وأكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة افتتاح 7 محطات مياه بأسيوط هى "الألمانى- منفلوط – المعبدة - الحوطا الشرقية – بهيج – الجامعة – الطوابية"بعدما أكدت نتائج تحاليلهم مطابقة المياة للمعايير القياسية حيث سحبت اللجنة الثلاثية المشكلة من وزارات البيئة والصحة و الرى عينات من مآخذ 10 محطات مياه وعرضت نتائج تحليلها على محافظ أسيوط فاتخذ قرار فتح 7 محطات.

سحب عينات دورية من الـ3 محطات المتبيقية


وتسحب اللجنة الثلاثية عينات دورية من 3 محطات أخرى تمهيداً لفتحها خلال الساعات القادمة ،حيث لم ترد نتائج التحاليل الخاصة بها.

البيئة تؤكد أنها لن تتهاون مع أى جهة تكرر المأساة


وقال الدكتور جمال الصعيدى رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة، إن الوزارة لن تسمح بتكرار تسرب المازوت إلى نهر النيل، مؤكدًا :"لن نتهاون مع أى جهة تكرر هذه المأساة".

على محطات الكهرباء تدريب عمالها للتعامل مع الكوارث


وأضاف الصعيدى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" : يجب أن تدرب كل محطات الكهرباء العاملين بها على التعامل مع مثل هذا النوع من الكوارث وتضع خطط طوارئ للتعامل مع أى أزمة بمحطة كهرباء بعد حدوثها مباشرة .

وأكد الدكتور جمال الصعيدى إن عمليات شفط المازوت من مياه بجوار محطة الحمرا ، موضحا أن الزيت محجوز بحواجز مطاطية كى لا يجرفه التيار إلى داخل النهر مرة أخرى.

رفع المازوت من نهر النيل غدا أو بعد غد الاثنين بحد أقصى


أكدت الدكتورة كوثر حنفى رئيس الإدارة المركزية لإدارة الكوارث والأزمات بوزارة البيئة، إن الوزارة ستنتهى غدا أو بعد غد الاثنين بحد أقصى من رفع المازوت من نهر النيل .

وأضافت كوثر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مركز مكافحة التلوث يعمل بحذر طول الوقت مع إزالة المازوت حتى لا يفلت الزيت من الحواجز المطاطية التى تحيطه ويتوغل فى نهر النيل .

يشار إلى أن وزير البيئة يترأس اللجنة المشكلة من القيادات المعنية والمتخصصين بموقع الحادث لمتابعة أعمال المكافحة ،وتفقد الوزيرصباح اليوم أعمال إزاله التلوت من نهر النيل،وعقد مؤتمر صحفى عرض خلاله خطة إزالة ومعالجة بقعة المازوت بالتنسيق مع محافظة أسيوط وشركة مياه الشرب بالمحافظة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة