ستات البيوت فى مصر على درجة "دكاترة" أشهر 9 وصفات شعبية لربات البيوت.. لو بتكح يبقى من "المروحة".. والتمر والمياه لعلاج الإمساك.. وقلب العيش الفينو لعلاج البحة.. الست المصرية أحسن من الصيدلية

السبت، 29 أغسطس 2015 09:28 م
ستات البيوت فى مصر على درجة "دكاترة" أشهر 9 وصفات شعبية لربات البيوت.. لو بتكح يبقى من "المروحة".. والتمر والمياه لعلاج الإمساك.. وقلب العيش الفينو لعلاج البحة.. الست المصرية أحسن من الصيدلية الست المصرية بأدواتها الطبيعية أحسن من الصيدلية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من ربات البيوت المصريات، يتقمصن دور الطبيب العالم ببواطن الأمور، تستمع لشكوى الصديقات والقريبات وتبدأ بإلقاء ملامح الوصفة الطبية بكل حرص وعناية عيونها الواثقة من النتيجة تشعر من حصلت على هذه الوصفة أنها أخيرا حصلت على ضالتها وأن علاج مشكلتها أصبح بين يديها.

تقول خبيرة التجميل الصحى " منى رزق" فى كل عائلة أو مكان عمل توجد هذه الشخصية التى تحمل فى جعبة أفكارها كثير من الوصفات الشعبية التى تمليها على الأخريات حفظا عن ظهر قلب وأحيانا يكون لديها أجندة دونت بين سطورها العديد من الوصفات الشعبية القادرة على حل بعض المشاكل الصحية والتجميلية البسيطة، التى تأتى فى أحيان كثير بنتائج رائعة فالخبرة العملية أحيانا تكون ذات منفعة كبرى.

وتقدم خبيرة التجميل الصحى أشهر 9 وصفات شعبية للقضاء على المشاكل الصحية:

1- تعرق اليدين المستمر


هناك بعض الأشخاص تزيد لديهم نسبة أفراز عرق اليدين والأرجل صيف شتاء مما يسبب الحرج لصاحبة ويكون الحل أذابة 3 ملاعق نشا فى 1/2 كوب ماء مع قليل من الليمون لتضيق مسام الجلد.

2- سقوط الشعر


وفى هذه المشكلة تحديدا تكثر الوصفات والنصائح التى لا يعرف جدواها فلكل قاعدة شواذ، ولكن فى النهاية تعتبر أفضل وصفة تناسب جميع أنواع الشعر هى تدليكة قبل غسله بزيت الزيتون الدافئ ولفه بفوطة ساخنة لمدة ساعة وبعدها يغسل، وأحياناً يمكنك إضافة مزج الجرجير والثوم ووضعهم كماسك للشعر كجزء من الوصفة.

3- تبيض البشرة وإزالة أثار الحبوب


على الرغم من أن سمار البشرة نصف الجمال إلا أن هناك فتيات لليوم يطمحن للحصول على بشرة بيضاء ويكون الحل لهم خلط قطرات من الليمون مع الزبادى لعمل قناع مبيض ومرطب لجميع أنواع البشرة.

4- الكمون مع الليمون لإزالة الكرش


حلم كل فتاة وسيدة الحصول على معدة مسطحة والوصفة الملائمة هنا شرب نصف كوب ماء على الريق ممزوج بالكمون والليمون ليساعد على إزالة الانتفاخات.

5- سعال الكبار والصغار


وعلى الرغم من أن شكوى السعال قد يشعر البعض أنها ستختلف من الكبير للصغير لكن الوصفة الشعبى المجربة وضع ورق جرائد على الصدر وشرب مغلى أوراق الجوافة والشمر المحلى بالعسل الأبيض ليزيل السعال والاحتقان أحيانا.


اليوم السابع -8 -2015


6- علاج حالات الإمساك المزمن


هناك أشخاص يشتكون من هذه الحالة باستمرار وهنا ستقدم لهم الوصفة الشعبية المعروفة تناول 7 حبات تمر ومع كوب ماء بارد فى الصباح على معدة خاوية وتكرر العملية فى المساء أيضا.

7- رائحة النفس الكريهة والمغص المستمر


هنا ستدرك صاحبة الوصفات الذهبية أن صاحبة الوصفة تشتكى من عارض فى معدتها فتكون الوصفة المثالية تعمل على تنظيف المعدة أو القولون حيث تكون تناول شربة ملح يوم الأجازة الأسبوعية لتجنب تكرار عملية دخول الحمام كثيرا خارج البيت، وتكون الوجبة الرئيسية عبارة شوربة خضار أو فول نابت مع الإكثار من تناول العصائر الطازجة خاصة البرتقال والليمون.

8- لعلاج بحة الصوت بعد حالات البرد


نقوم بعمل كرات صغيرة فى حجم حبة الحمص من لبابة قلب الفينو لنغمسها بعد ذلك فى قليل من الزبد، وتبلع مثل أقراص الدواء حتى تلين الأحبال الصويتة لتعود إلى حالتها الطبيعة وعلى الرغم من عدم معرفة جدوى هذه الوصفة من عدمها إلا أنها منتشرة بين المطربين ويحرصون على تنفيذها.

9- علاج نحافة الفتيات


ما أن تشتكى الأم من نحافة بنتها عدم ظهور علامات الأنوثة على ملامج جسمها حتى تنصحها الصديقة التى تتقمص دور الطبيب بإعطائها ملاعق كبيرة فى الصباح والمساء من مربى خرز البقر والمفتقة المصنوعة من العسل الأسود والسمسم.

تختم خبيرة التجميل "منى رزق" حديثها مع "اليوم السابع" أن الوصفات الشعبية فى الحالات المرضية أو التجميلية البسيطة من الأمور المحمود عقباها فهذا ميراث الأجداد والآباء لنا كلن عندما يكون الأمر أكبر من ذلك فهنا انصح الناصحات "أدى العيش لخبازة" واحذرى من وصف معلومة أنتى لا تعرفى نتيجتها فأحيانا ينقلب السحر على الساحر دون قصد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة