اتصالات بين "إصلاح الوفد" والتيار الثالث لتوحيد صفوف المعارضة أمام السيد البدوى.. عصام شيحة: حريصون على توحيد الصف والأبواب مفتوحة لكل المخلصين.. وقيادى بالتيار: مهمتنا إعادة منظومة العدالة داخل الحزب

الجمعة، 28 أغسطس 2015 02:11 ص
اتصالات بين "إصلاح الوفد" والتيار الثالث لتوحيد صفوف المعارضة أمام السيد البدوى.. عصام شيحة: حريصون على توحيد الصف والأبواب مفتوحة لكل المخلصين.. وقيادى بالتيار: مهمتنا إعادة منظومة العدالة داخل الحزب السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن اتصالات جرت مؤخرًا بين تيار إصلاح الوفد والتيار الثالث، من أجل لم الشمل وإعادة أعضاء التيار الثالث لتيار الإصلاح من جديد، فى محاولة لتوحيد صفوف المعارضة خلال الفترة المقبلة، خاصة أن هدف التيارين واحد وهو تعديل اللائحة التنفيذية لحزب الوفد، وإعادة كل المفصولين من الحزب دون شرط أو قيد.

التيار الثالث: الاتصالات مستمرة مع تيار الإصلاح


يقول جورج مسيحة، عضو التيار الثالث لإصلاح الوفد، لــ"اليوم السابع"، إن الاتصالات مستمرة مع تيار الإصلاح ولم تنقطع، مشيرًا إلى أن التيارين هدفهما واحد وإذا كان هناك اختلاف فى نقاط معينة، إلا أن التيارين لديهم نفس المهمة وهى إعادة إصلاح الوفد من جديد، والذى تدهور بسبب سياسات السيد البدوى رئيس الحزب الحالى، وإعادة منظومة العدالة داخل الحزب من جديد.

وأضاف مسيحة، أن اتصالات تجرى مع تيار الإصلاح بشكل مستمر ولم ننفصل عنهم، بل إن أعضاء التيار الثالث أغلبهم من خارج تيار الإصلاح، مشيرًا إلى أن هناك تيارين قويين الآن فى معارضة السيد البدوى يتمثلان فى تيار الإصلاح الذى يضم مجموعة من أعضاء الهيئة العليا القدامى، إلى جانب التيار الثالث الذى يضم مجموعة كبيرة من الشباب.

سقوط الوفد أو تدميره يضر التيار المدنى بالكامل


ولفت إلى أن سقوط الوفد أو تدميره سيضر التيار المدنى بالكامل فى مصر، ولذلك ينبغى أن يتم توحيد صفوف المعارضة من أجل أن يتم إعادة الوفد لمكانته من جديد، وكذلك إعادة كل المفصولين من الحزب خلال السنوات الأخيرة دون شرط أو قيد.

فيما أكد عصام شيحة عضو تيار إصلاح حزب الوفد، أن التيار حريص على وحدة الصف خاصة، والأبواب مفتوحة لكل المخلصين داخل التيار والحريصين على التوحد حول هدف واحد خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الانقسامات تؤثر سلبًا على شعبية الوفد فى الشارع المصرى، خاصة أن الحزب مقبل على الانتخابات البرلمانية.

وأضاف شيحة، أن تيار الإصلاح حريص على توحيد الصف، والحكمة تقتضى ذلك، مشيرًا إلى أن بعض الشباب غضبوا وكونوا ما يسمى بالتيار الثالث، ومن حقهم أن يغضبوا ويثوروا لكنهم سيعودون مرة أخرى إلى التيار، لأن الأمور لا تحتمل انقسامات أكثر، كما أن هناك سعة صدر فى التعامل بين الشباب داخل تيار الإصلاح.

إصلاح الوفد: لا نسعى إلى مناصب أو أى مصالح شخصية


بدوره قال محمد المسيرى عضو تيار إصلاح حزب الوفد، إن التيار يكن كل احترام وتقدير لعدد من الشباب الذين أعلنوا منذ أيام تدشين التيار الثالث لإصلاح الوفد، مؤكدًا أنه لا شك أن التيار لا يسعى إلى مناصب أو أى مصالح شخصية وإنما هدفه الوحيد عودة الوفد لمكانه الطبيعى فى الشارع المصرى.

وفيما يخص عودة شباب التيار الثالث من جديد إلى تيار الإصلاح، أكد المسيرى أنه مرحب بهم فى أى وقت ويتمنى عودتهم لتيار الإصلاح.

وأشار المسيرى، إلى أن تيار الإصلاح ماضٍ فى طريقه وسيعقد مؤتمرًا شعبيًا له بإحدى محافظات الوجه البحرى نهاية الأسبوع المقبل، مؤكدًا أن التيار مستمر فى الاتصال بالقواعد الوفدية المختلفة، أما عن التيار الثالث فأوضح أنه من الصعب أن يكون لهم قواعد أو اتصالات بالمحافظات، وينبغى عليهم العودة لتيار الإصلاح مرة أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة