إيقاف كرم جابر "عامين" صدمة للرياضة المصرية قبل الأولمبياد.. المصارعة والوزارة يستعينان بـ"محامى تونسى".. ويؤكدان "خطأ إدارى السبب".. ووكالة المنشطات تؤكد "4 غيابات" وراء العقوبة

الجمعة، 28 أغسطس 2015 09:45 م
إيقاف كرم جابر "عامين" صدمة للرياضة المصرية قبل الأولمبياد..  المصارعة والوزارة يستعينان بـ"محامى تونسى".. ويؤكدان "خطأ إدارى السبب".. ووكالة المنشطات تؤكد "4 غيابات" وراء العقوبة كرم جابر
كتبت – ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت أسرة الرياضة المصرية صدمة كبيرة بعد قرار إيقاف كرم جابر المصارع الأوليمبى لمدة عامين تبدأ من 27 أغسطس 2015 وتستمر حتى عام 2017 مع تغريمه 20 ألف فرنك سويسرى، مما يعنى ابتعاده عن المشاركة فى أولمبياد جانيرو 2016 فى حالة تأكيد العقوبة.

وجاء قرار الاتحاد الدولى للمصارعة إيقاف المنتخب والمتواجد حاليا فى معسكر المنتخب المصرى فى أمريكا من أجل المشاركة فى بطولة العالم، لمدة عامين جاء فى خطاب تم إرساله إلى الاتحاد المصرى يفيد بأن هناك أخطاء فى تسجيل أماكن تواجد كرم جابر خلال العام الحالى، حيث يخضع لتحليل المنشطات خارج المنافسات.

جهود الوزارة


أكد أشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة، أنه جار التنسيق مع الاتحاد المصرى للمصارعة ووكالة مكافحة المنشطات المصرية "نادو"، لتقديم التماس رسمى ضد عقوبة كرم جابر، فى المحكمة الدولية "الكاس" خلال 48 ساعة، من أجل تخفيضها.

وأشار مساعد وزير الشباب والرياضة، إلى أنه يدرس اتخاذ كافة الإجراءات التى تعمل على تخفيض عقوبة كرم جابر حتى يتمكن من الالتحاق لأوليمبياد ريو دى جانيرو.

النادو توضح سبب الإيقاف


أكد أسامة غنيم المدير التنفيذى لوكالة مكافحة المنشطات المصرية "النادو"، أن غيابات كرم جابر عن اختبارات المنشطات أربع مرات، فى معسكره بمصر وأمريكا، مشيرا إلى أنه وكالة مكافحة المنشطات الدولية "الوادا" تصدر عقوبة ضد أى لاعب فى حال تغيبه عن اختبار المنشطات لثلاث مرات على مدار عام كامل.
وأشار المدير التنفيذى للوادا، إلى أن كرم جابر لم يحصل على أى منشطات حتى يتم إيقافه، مؤكدا أن الوكالة تعمل على التنسيق مع اتحاد المصارعة لاستئناف ضد عقوبة كرم جابر.

الاستعانة بـ"محامى تونسى"


فيما، فتح اتحاد المصارعة برئاسة حسن الحداد، الاتصالات مع المحامى التونسى سامى بو صرصار لتخفيض العقوبة الموقعة على المصارع الدولى كرم جابر من الاتحاد الدولى للمصارعة.
ومن المنتظر، أن يتوصل اتحاد المصارعة لاتفاق مع المحامى التونسى لتقديم الالتماس خلال 48 ساعة، أمام المحكمة الرياضية الدولية لتخفيض عقوبة اللاعب، حتى يتمكن من اللحاق بأولمبياد ريو دى جانيرو 2016.

تخفيض العقوبة


أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أنه يدرس العقوبة التى فرضها الاتحاد الدولى للمصارعة على كرم جابر، قبل اللجوء إلى المحكمة الدولية "الكاس" للاستئناف ضد العقوبة.
وأشار وزير الرياضة فى تصريحات خاصة، إلى أنه سيفتح اتصالات مع اتحاد المصارعة والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بتدعيم الاتحاد لتخفيض العقوبة.

خطأ إدارى وراء الأزمة


أكد ابراهيم عادل مصطفى عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة والمتحدث الإعلامى للاتحاد أن إيقاف كرم جابر من جانب الاتحاد الدولى بسبب خطأ إدارى فى تسجيل بيانات أماكن تواجده على موقع تسجيل اللاعبين المقرر خضوعهم لتحليل المنشطات.
أضاف عضو اتحاد المصارعة، أن الاتحاد الدولى استخدم أقصى عقوبة مالية فى الغرامة التى تم توقيعها على الاتحاد والبالغة 20000 فرنك يذكر أن الاتحاد الدولى للمصارعة قرر إيقاف كرم جابر عامين بسبب أخطاء فى تسجيل أماكن تواجده خلال العام وخضوعه لتحليل المنشطات خارج المنافسات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة