أوباما يطمئن جماعات يهودية على العلاقات الأمريكية الإسرائيلية

الجمعة، 28 أغسطس 2015 11:50 م
أوباما يطمئن جماعات يهودية على العلاقات الأمريكية الإسرائيلية أوباما
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طمأن الرئيس الأمريكى باراك أوباما اليهود الأمريكيين اليوم الجمعة على متانة العلاقات الأمريكية مع إسرائيل رغم الاختلافات بشأن الاتفاق النووى مع إيران ودعا لمزيد من المحادثات بين الحكومتين بشأن التنسيق الأمني.

وقال أوباما فى رسالة بالفيديو عبر الإنترنت ركز خلالها على الاتفاق النووى الدولى "فور انتهاء هذا الجدل أتمنى أن ترغب الحكومة الإسرائيلية على الفور فى العودة للانضمام لمحادثات بدأناها من قبل حول كيفية العمل على مواصلة تطوير وتعزيز أمن إسرائيل فى جوار شديد الاضطراب."

وقال أوباما إن الولايات المتحدة وإسرائيل أجريتا محادثات "منذ أشهر" بشأن عودة المحادثات الأمنية إلى مسارها وإن تلك المباحثات قد تشمل برامج دفاع صاروخى من الجيل التالى وتحسين معلومات المخابرات.

وقابل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الاتفاق النووى بمعارضة شديدة بعدما اتفقت القوى الدولية الست على تخفيف عقوبات اقتصادية ضد إيران مقابل قيود على برنامج طهران النووي.

وعارضت حكومة نتنياهو وبعض الجماعات الأمريكية المؤيدة لإسرائيل بشدة الاتفاق النووى الذى قد يمثل فى حالة نجاحه حجر الزاوية فى إنجازات السياسة الخارجية لرئاسة أوباما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة