فى أول يوم تسجيل رغبات المرحلة الثالثة للتنسيق.. السماسرة يجتذبون الطلاب للمعاهد الخاصة.. وأولياء أمور مدارس المتفوقين يشتكون سوء المعاملة.. و"التعليم العالى": 35 ألف طالب سجلوا رغباتهم حتى الآن

الخميس، 27 أغسطس 2015 08:01 م
فى أول يوم تسجيل رغبات المرحلة الثالثة للتنسيق.. السماسرة يجتذبون الطلاب للمعاهد الخاصة.. وأولياء أمور مدارس المتفوقين يشتكون سوء المعاملة.. و"التعليم العالى": 35 ألف طالب سجلوا رغباتهم حتى الآن عملية تسجيل ال رغبات بمكتب التنسيق
كتب وائل ربيعى أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت معامل الحاسب الآلى بالجامعات، إقبالا كثيفا من قبل طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق الراغبين فى تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق، وذلك بأول يوم لتنسيق رغبات طلاب هذه المرحلة، التى تستمر حتى مساء يوم، السبت المقبل، ويبلغ إجمالى عدد طلابها 91 ألف طالب من الناجحين بالثانوية العامة، وتستأنف عقب إعلان نتائج امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة لاستكمال أعمال المرحلة، وإعلان نتيجتها مجتمعة.


حدا أدنى 50%


وفتح موقع التنسيق الإلكترونى، تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وحددت الوزارة، الحد الأدنى للمرحلة بـ 50% لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، حيث تستمر عملية تسجيل رغبات الطلاب حتى مساء السبت المقبل.

35 ألف طالب سجلوا رغباتهم


وأعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على التنسيق، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق، الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى، بلغ حتى الآن 35 ألف طالب وطالبة.

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الموقع الإلكترونى فتح تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية، وبدأت معامل الحاسب الآلى بالجامعات فى استقبالهم صباح اليوم، لتسجيل الرغبات، حيث تنتهى هذه المرحلة مساء السبت المقبل.

وأوضح"عطا"، أن عملية تسجيل الرغبات لطلاب الثالثة للتنسيق، الذين يبلغ عددهم 91 ألفا "باقى الناجحين فى الثانوية"، تسير بشكل منتظم منذ فتح الموقع الإلكترونى، ولا يواجهون أى مشاكل فى التوزيع الجغرافى أو غيره من قواعد التنسيق للعام الجديد.


التنسيق يحذر من التخلف عن المرحلة


وطالب عطا، جميع طلاب المرحلة الثانية للتنسيق بسرعة الدخول على الموقع الإلكترونى وتسجيل الرغبات، مؤكدا أن المتخلفين عن تسجيل رغباتهم بالمرحلة سيضطرون لانتظار دورهم مع طلاب الدور الثانى للثانوية العامة.

وأكد المشرف على التنسيق، أن نتيجة تحولات تقليل الاغتراب ستعلن مساء اليوم، وذلك بعد انتهاء عملية رصد وفرز طلبات التحويلات التى تقدم بها طلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق.


سماسرة التنسيق


من ناحية أخرى انتشر سماسرة التنسيق على أبواب مكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة، وذلك لاجتذاب طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق، للمعاهد الخاصة باعتبار أن طلاب هذه المرحلة من الحاصلين على مجاميع منخفضة بالثانوية العامة سيفضلون الالتحاق بتلك المعاهد الخاصة.


وتفرغ عدد من هؤلاء السماسرة، لتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى بـ 50 جنيها للطالب الواحد فى مكتباتهم الخاصة بمنطقة بين السرايات، رغم أن التسجيل مجانى بمعامل الحاسب الآلى التابعة للجامعات.

وعلق مكتب التنسيق، لافتة على مبنى 4 المختص بالرد على استفسارات طلاب الثانوية العامة والمراحل المختلفة للتنسيق، مكتوب عليها "المكتب غير مسئول عن الأشخاص الذين يقومون بتسجيل رغبات الطلاب خارج المعامل الحكومية بالجامعات".

وانتشر عدد من مندوبى المعاهد داخل وخارج مكتب التنسيق بجامعة القاهرة، لتوزيع المطويات التى تروج لمعاهد واجتذاب الطلاب للتقديم بها.

مشادات


وشهد مكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة، مشادات بين عدد من أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين والقائمين على المكتب، بسبب بطاقات الترشيح، التى أعلنها موقع التنسيق لهؤلاء الطلاب وعندما أحضرها أولياء الأمور للمكتب للاستفسار عنها أبلغهم الموظفين أنها ليست صحيحة.


وندد أولياء الأمور والطلاب بما حدث من التنسيق، متهمين القائمين عليه بالتلاعب بمستقبل أبنائهم، حيث اشتكى من حضر منهم من سوء المعاملة، التى لاقوها داخل المكتب من قبل الموظفين المسئولين عن الرد على استفسارات أولياء الأمور والطلاب.

وقال أحد أولياء الأمور، إن مكتب التنسيق يستهين بمستقبل الطلاب، وخاصة الطلاب المتفوقين، الذى لم يمهلهم الفرصة لتسجيل الرغبات بشكل كامل، وأعلن نتيجة الكليات لهم ورجع الموظفون يقولون إن بطاقات الترشيح، التى أعلنها الموقع للطلاب خاطئة.

وقال عدد من موظفى مكتب التنسيق، إنه على الجميع مراعاة الضغط الواقع عليهم لكثرة الطلاب المترددين على المكتب والاستفسارات، التى يطلبها أولياء الأمور منهم، مطالبين الطلاب وأولياء الأمور بتصفح موقع التنسيق جيدا قبل الحضور للمكتب وعدم الحضور إلا فى حالة الضرورة.


إقبال كثيف


وشهد معمل التنسيق المركزى بمعهد الدراسات والبحوث الإحصائية، التابع لجامعة القاهرة، إقبالا كثيفا لأولياء الأمور وطلاب المرحلة الثالثة الوافدين لتسجيل الرغبات والاستفسار عن كيفية اختيار الرغبات.

واصطف أولياء الأمور والطلاب أمام المنفذ الرئيسى للمعهد، ووزع القائمون على مكتب التنسيق بالمعهد أرقاما تتضمن أسماء الطلاب، الذى حضروا للتسجيل، لإدخال الطلاب حسب أدوراهم.


وقال سراج الدين إبراهيم، المشرف على معمل التنسيق بمعهد الدراسات والبحوث الإحصائية بجامعة القاهرة، إن عدد طلاب الثانوية العامة الذين سجلوا رغباتهم، اليوم، 250 طالبا، مؤكداً أن معمل التنسيق المركزى بالمعهد فتح باب التسجيل أمام طلاب المرحلة الثالثة منذ التاسعة صباح اليوم.


وأكد سراج الدين إبراهيم، أنه يتم تسجيل الرغبات للطلاب الوافدين بالمجان ودون أى مقابل مادى، وأن المعمل المركزى بالمعهد مستمر لاستقبال طلاب الشهادات المعادلة وطلاب الدبلومات الفنية الراغبين فى تسجيل رغباتهم، بالإضافة إلى طلاب الثانوية العامة الراغبين فى تعديل الرغبات وتقليل الاغتراب، وذلك بشكل يومى من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة مساء اليوم.


وشدد المشرف على معمل التنسيق بمعهد الدراسات والبحوث الإحصائية، على أن الأوضاع مستقرة ولم يتم رصد أى تجاوزات ولم تحدث أى مشاكل من جانب الطلاب أو العاملين، كما أن الكهرباء وخدمة الإنترنت تعمل بشكل جيد ولم يتوقف العمل بمكتب تنسيق معهد البحوث والدراسات الإحصائية.


3 معامل بالهندسة


وشهد معمل تنسيق كلية الهندسة بجامعة القاهرة، توافر 3 معامل للتنسيق بالكلية، ويشهد معملى التنسيق بكلية الزراعة ومعهد الأحصاء، التابع لجامعة القاهرة، حالة من التكدس من قبل الطلاب، كما شهدت المعامل مشادات كلامية بين الطلاب والمشرفين لكثافة الطلاب وكثرة استفساراتهم.


وقال أحمد أسعد مسئول التنسيق بمعامل الحاسب الآلى بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، إن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى الآن حوالى 1000 طالب وطالبة، فى أول أيام المرحلة الثالثة للتنسيق، مؤكدا أن عملية تسجيل الرغبات تسير بشكل منتظم دون أى عوائق.


وخصصت الكلية 3 معامل حاسب آلى لاستقبال الطلاب لملء الرغبات، وتوافد الطلاب بشكل مكثف مع أولياء أمورهم على معامل جامعة القاهرة منذ الصباح لتسجيل الرغبات.


ومن المقرر إغلاق باب تسجيل الرغبات لهذه المرحلة مساء يوم السبت المقبل، على أن تستأنف مرة أخرى عقب إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايه محمد حسن

نتيجه التنسيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة