الرى تشن أكبر حملة لإزالة الأقفاص السمكية والتعديات على فرع رشيد

الخميس، 27 أغسطس 2015 11:31 ص
الرى تشن أكبر حملة لإزالة الأقفاص السمكية والتعديات على فرع رشيد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
البحيرة – أسماء نصار ــ جمال أبو الفضل ـ ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى – منذ قليل - يرافقه الدكتورمحمد سلطان محافظ البحيرة والدكتور أسامة عبد الواحد محافظ كفر الشيخ - بجولة تفقدية فى نطاق محافظتى البحيرة وكفر الشيخ، شهد خلالها تنفيذ حملة الإزالات الأكبر من نوعها داخل مجرى النيل، والتى بدأت منذ 3 أيام على فرع رشيد بالمحمودية .

وتتضمن الحملة إزالة أكثر من 600 قفص سمكى مخالف بفرع رشيد، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية وشرطة المسطحات المائية بالمحافظتين، حيث تم توفير كافة المعدات والحفارات المحملة على صنادل، إضافة إلى حفارات بالبرين الأيمن والأيسر للقيام بأعمال الإزالة الفورية للأقفاص السمكية.

كما تم تنفيذ حملة إزالات موسعة تتضمن إزالة العديد من المبانى المخالفة والعشش والكافتيريات والتشوينات والردم على جانبى نهر النيل فى نطاق البحيرة وكفر الشيخ.

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، بأن الوزارة عازمة على إزالة كافة الأقفاص السمكية من حرم النيل بصفة عامة ، وتطهير فرع رشيد بصفة خاصة من كافة أشكال التعديات والمخالفات ، وذلك على غرار ما تم بمجرى النيل فرع دمياط ، حيث إن هذه الأقفاص مخالفة للقوانين والتشريعات المنظمة لنهر النيل، وتمثل خطورة شديدة على الصحة العامة وتعوق سريان المياه وتؤثر على كفاءة عمل محطات الشرب ، ولن يسمح بوضع أقفاص سمكية أو تحويطات شبكية بنهر النيل حفاظا على شريان مصر المائى من التلوث وضمان سريان المياه إلى كافة المحافظات للوفاء بجميع الاحتياجات المائية لقطاعات الدولة المختلفة.

وأعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، بأن الوزارة شنت الفترة الماضية عددا من الحملات المكثفة على نهر النيل فرع دمياط بطول 130 كيلو مترا تم خلالها إزالة أكثر من ( 1016) قفصاً سمكياً، حيث أصبح نهر النيل بدمياط خاليا تماماً من الأقفاص السمكية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة