اشتعال الصراع بين شيعة مصر والسلفيين.. "آل البيت": إيران تستغل قيادات شيعية لرفع التمثيل الدبلوماسى مع القاهرة.. وتخطط لتشكيل "لوبى" بالبرلمان المقبل.. والنفيس يرد: يترصدون لنا وقمت برفع دعوى سب وقذف

الخميس، 27 أغسطس 2015 12:18 ص
اشتعال الصراع بين شيعة مصر والسلفيين.. "آل البيت": إيران تستغل قيادات شيعية لرفع التمثيل الدبلوماسى مع القاهرة.. وتخطط لتشكيل "لوبى" بالبرلمان المقبل.. والنفيس يرد: يترصدون لنا وقمت برفع دعوى سب وقذف أحمد راسم النفيس القيادى الشيعى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشب خلاف من جديد بين ائتلاف سلفى، وقيادات شيعية، بعدما شن ائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت هجوما عنيفا على الوفد الشيعى الذى سافر إلى إيران خلال الأيام الماضية، وزعم أنهم تلقوا أموالا، فيما اعلنت قيادات شيعية رفع دعاوى قضائية ضد الائتلافات السلفية.

وقال ناصر رضوان، مؤسس ائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت، فى بيان له، أن هناك عدة أمور كشف عنها الوفد الذى توجه لإيران وضم قيادات شيعية، حيث لم تهتم إيران بهذه الزيارة، موضحا أن علم إيران والحوزة العلمية بم يثبت أن ولاء جميع شيعة العالم ليس للبلدان التى يعيشون فيها بل لإيران، كما يثبت أن طهران لم تعطى للوفد الاهتمام المناسب لهم.

وتابع رضوان أن اقتصار الوفد الشيعى المصرى على أحمد راسم النفيس وطاهر الهاشمى ومعهم عماد قنديل، يثبت الخلاف الحاد بين المتشيعين المصريين على التمويل، لافتا إلى أن هناك من تمويله من شيعة لبنان والآخر من العراق والبعض من شيعة البحرين.

وأشار إلى أن تزامن زيارة الشيخ ميزو وعلاء أبو العزايم وعبد الحليم العزمى بشكل رسمى فى نفس الشهر مع النفيس والهاشمى يعد أمر خطير، قائلا أن إيران تسعى لتشكيل "لوبى" فى البرلمان المقبل، إما بمتشيعين مصريين أو بأشخاص غير محسوبين على الشيعة مقابل تمويل حملاتهم الإنتخابية من أجل السعى لرفع مستوى التمثيل الدبلوماسى من مكتب للقائم بالأعمال إلى سفارة إيرانية مجوسية على أرض مصر.

وأشار إلى أن هذه التجمعات والزيارات المكوكية تأتى بعد نجاح العمليات العسكرية "عاصفة الحزم" والهزائم المتتابعة للحوثيين المتحالفين مع إيران فى اليمن والظهور المعلن لتحالف إيران مع أمريكا وإسرائيل الذى كان خفيا وينكرونه.

وقال رضوان أن نشر أخبار فى وكالات إيرانية، بأن الوفد الشيعى المصرى طالب بفتح سفارة إيرانية بمصر يثبت أن هؤلاء يسيرون وفق خطة ممنهجة من أجلها تنفق طهران ميزانية ضخمة تقدر بالملايين.

واستطرد رضوان قائلا: "إن المتشيعين المصريين بلا استثناء ولاؤهم لإيران- على حد قوله- مهما تشدقوا بغير ذلك ومهما أظهروا بالتقية خلاف ذلك".

فى المقابل، قال الدكتور أحمد راسم النفيس، القيادى الشيعى، إنه لا يرد على أقوال الائتلافات السلفية، موضحا أن تلك الائتلافات تترصد لهم، وتحرض على العنف ضدهم، وأنهم لا يشغلون أنفسهم بمثل هذه التهديدات التى تصدر من الائتلافات السلفية ضدهم.

وأضاف راسم النفيس لـ"اليوم السابع"، أنه قام برفع دعوى قضائية ضد ناصر رضوان مؤسس ائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت، بدعوى السب والقصف ضده، بعد السباب الذى وجه رضوان له.

وأشار القيادى الشيعى، إلى أن الائتلافات السلفية دائما ما توجه لهم اتهامات، لكنهم لا يشغلون أنفسهم بالرد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة