وزارة السكان تضع اللمسات النهائية للخطة السكانية لاستراتيجية 2015 - 2030

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 01:22 م
وزارة السكان تضع اللمسات النهائية للخطة السكانية لاستراتيجية 2015 - 2030 هالة يوسف - وزيرة السكان - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ اليوم بمقر وزارة الدولة للسكان، عقد ورشة عمل للجنة التنسيقية على المستوى المركزى والتى تمتد على مدار يومى 26 و27 أغسطس، لوضع اللمسات النهائية للخطة السكانية التنفيذية للاستراتيجية القومية للسكان 2015 ـ 2030، ووضع أسس عملية المتابعة والتقويم، لتنفيذ الأنشطة المخططة.

وقالت الدكتورة هالة يوسف، وزير الدولة للسكان، فى تصريحات صحفية، إن الورشة عقدت بحضور ممثلى الوزارات والهيئات الشريكة، مع التركيز على بعض المؤشرات التى تقيس مدى التقدم المحقق فى السيطرة على ظاهرة الزواج المبكر والتى يمثل الحد منها أحد الأهداف الاستراتيجية للوزارة بناء على الاستراتيجية القومية للحد من الزواج المبكر والتى تم تدشينها فى 8 نوفمبر 2014.

وأكدت الوزيرة، فى بيان لها، أن هذه المؤشرات تتمثل فى قياس نسبة الحوامل الجدد التى تقل أعمارهن عن 19 سنة، من إجمالى الحوامل الجدد المسجلات فى وحدات الرعاية الأساسية، كمؤشر وسيط لقياس الظاهرة التى يصعب قياسها مباشرة، نظرا لعدم توثيق الزيجات التى تتم دون السن القانونية.

وأشارت الوزيرة إلى أنه لأول مرة يتم وضع الخطط السكانية بطريقة تشاركية بين الوزارات والجهات المعنية وأن هذه الطريقة تضمن الالتزام من قبل الجهات الحكومية الشريكة بتنفيذ الأنشطة أو المتفق عليها، لافتة إلى أنه لأول مرة تقوم الوزارة بمشاركة مع الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ الخطة السكانية بوضع خطة وآليات لمتابعة وتقييم تنفيذ الخطة التشاركية، مما يضمن التزام الجهات بتنفيذ الأنشطة المنوطة بها وتحقيق الأهداف المرجوة.

وأثنت الوزيرة على دعم ومساندة كل الوزارات والالتزام بحضور مندوبين عن كل وزارة للمشاركة فى وضع الخطط لتحسين الخصائص السكانية للمجتمع المصرى.

يذكر أن الورشة عقدت بدعم من مؤسسة فورد وشركة باثفايندر للاستشارات والتى تعمل فى مجال الصحة الإنجابية بالتعاون مع وزارة الدولة للسكان، والمجلس القومى للسكان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة