ننشر شروط استئناف الأقباط على قرارات المجلس الإكليريكي للأحوال الشخصية

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 06:49 م
ننشر شروط استئناف الأقباط على قرارات المجلس الإكليريكي للأحوال الشخصية البابا تواضروس الثانى
كتبت: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سمحت اللائحة الجديدة للمجلس الإكليريكى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لأول مرة بالاستئناف على القرارات التى يصدرها المجلس بشأن الطلاق، أو تصاريح الزواج الثانى.

ووفقًا للائحة الجديدة، التى نشرتها مجلة الكرازة الصادرة عن الكنيسة فى عددها الأخير، يجوز الاستئناف على القرارات الصادرة من المجلس الإكليريكى للإبراشية، التابع لها مع مراعاة عدة شروط، وأولها أن يقدم الاستئناف على القرار خلال أربعين يومًا من صدور القرار الابتدائى الصادر عن الإبراشية، وذلك بصحيفة مسببة تتضمن أسباب الاستئناف يتم إيداعها لدى سكرتير الدائرة الإقليمية للمجلس الإكليريكى.

وتمنح اللائحة الحق، للدائرة الإقليمية فى طلب صورة كاملة لملف الحالة المستأنفة، على أن تفصل الدائرة الإقليمية فى قبول الاستئناف بعد التحقق من مطابقة القرار المستأنف لقوانين الكنيسة المعمول بها وصدوره مع مراعاة الإجراءات المنصوص عليها فى اللائحة، ويتم إخطار المستأنف فى خلال ستة أشهر من تاريخ إيداع صحيفة الاستئناف بما يفيد قبول الاستئناف أو رفضه، وتصدر الدائرة الاقليمية قرارها النهائى فى النزاع خلال سنة على الأكثر من تاريخ إيداع الاستئناف.

يأتى ذلك تطبيقًا للائحة الجديدة التى وضعها البابا تواضروس الثانى، لتنظيم العمل بالمجالس الإكليريكية المختصة بالأحوال الشخصية للأقباط الأرثوذكس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة