أكرم القصاص - علا الشافعي

نص قرار وزير التجارة بفرض رسوم إغراق على البطاطين لمدة 5 سنوات

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 01:08 م
 نص قرار وزير التجارة بفرض رسوم إغراق على البطاطين لمدة 5 سنوات منير فخرى عبد النور - وزير التجارة والصناعة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر تفاصيل قرار وزير التجارة والصناعة بفرض رسوم نهائية على الواردات المغرقة من صنف البطانيات المصنعة من الألياف التركيبية بمقاسات وأوزان مختلفة فيما عدا الكهربائية، كما تضم الواردة على هيئة رولات ذات منشأ أو المصدرة من جمهورية الصين الشعبية.

ونص القرار أن فرض الرسوم النهائية جاء بعد ثبوت تضرر الصناعة المحلية ممثلة فى اتحاد الصناعات المصرية والممثل عن شركات كلرميكس لصناعة وطباعة البطاطين والمنسوجات، وشركة مصر إسبانيا للبطاطين والمنسوجات، إضافة إلى شركة سانتامورا إيجيبت للبطاطين ويمثل إنتاجهم 63.5% من إجمالى الإنتاج المحلى.

وتوصلت سلطة التحقيق التى استمرت على مدار عام 2014 أن المنتج الذى تقوم الصناعة المحلية بإنتاجه يعد منتجا مثيلا للمنتج المصدر من أو ذات منشأ الصين من حيث الخصائص المادية والمواصفات وقنوات التوزيع والاستخدامات النهائية وموسمية المنتج وكل منهما يعتبر بديلا للآخر .

كما نص القرار رقم 7 لسنة 2015 على فرض رسوم إغراق لمدة 5 سنوات بنسبة 54% من القيمة بما لا يقل عن 1.53 دولار للكيلو جرام للشركات الصينية المتعاونة، و77% من القيمة سيف بما لا يقل عن 1.89 دولار للكيلو جرام للشركات الصينية الأخرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة