رئيس ميناء الإسكندرية يعلن إزالة 800 طن من حطام السفن الغارقة بالميناء.. اللواء درويش: تقطيع ورفع حطام 10 سفن بالكامل نهاية العام الجارى والباقى قبل 30 يونيو المقبل.. ويؤكد: ننسق مع القوات البحرية

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 08:00 ص
رئيس ميناء الإسكندرية يعلن إزالة 800 طن من حطام السفن الغارقة بالميناء.. اللواء درويش: تقطيع ورفع حطام 10 سفن بالكامل نهاية العام الجارى والباقى قبل 30 يونيو المقبل.. ويؤكد: ننسق مع القوات البحرية ميناء الإسكندرية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عبد القادر درويش، رئيس هيئة موانئ الإسكندرية، الانتهاء من إزالة حوالى 800 طن من حطام السفن الغارقة بالميناء، تنفيذا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أن هيئة الميناء بدأت فى تقطيع وإزالة حطام 10 سفن من إجمالى 20 سفينة غارقة بالميناء معروف ملاكها، وأنه متوقع الانتهاء من رفع حطام السفن الـ 10 بالكامل قبل نهاية العام الجارى.

7 شركات مقاولات تقوم بتقطيع ورفع حطام 10 سفن غارقة


وقال رئيس ميناء الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن 7 شركات مقاولات تقوم بتقطيع ورفع حطام 10 سفن غارقة على نفقة ملاكها، وأنها انتهت حاليا من إزالة الجزء العلوى بالكامل من سفينتين، مشيرا إلى أن عملية انتشال السفن الغارقة تجرى بالتنسيق مع القوات البحرية والأجهزة الأمنية السيادية بالدولة وإدارة الجمارك.

وأوضح رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن الـ10 سفن المتبقية غير معروف ملاكها، وسيتم اختيار خبير مثمن لها من أجل تقدير قيمتها وتكلفة تقطيعها وانتشالها قبل 15 سبتمبر المقبل، بحيث يتم تقطيعها ورفع حطامها من خلال هيئة الميناء على نفقة ملاكها خصما من قيمة حطام هذه السفن، بحيث يتم خصم تكلفة الانتشال من قيمة بيع حطامها.

تحويل الحصيلة إلى ميزانية الدولة


وأشار إلى أنه سيتم وضع المتبقى من حصيلة بيع حطام السفن الغارقة الـ10 الغير معروف ملاكها فى خزينة هيئة الميناء لمدة معينة، وفى حالة عدم ظهور ملاكها سيتم تحويل هذه الحصيلة إلى ميزانية الدولة، لافتا إلى أن هيئة الميناء ستنتهى من تقطيع وانتشال هذه السفن قبل 30 يونيو المقبل، تنفيذا لمهلة الرئيس السيسى بانتشال جميع السفن الغارقة بالميناء قبل نهاية يونيو 2016.

وأكد رئيس هيئة الميناء وجود تنسيق مشترك مع القوات البحرية فى انتشال هذه السفن، وإنهاء أى مشكلات تواجه شركات المقاولات المسئولة عن عمليات تقطيع هذه السفن ورفع حطامها، مشيرا إلى أنهم ملتزمون بالمهلة التى حددها الرئيس لانتشال السفن الغارقة بالميناء والمحددة بعام، وسيتم البدء فى تقطيع السفن الـ10 غير المعروف ملاكها بعد منتصف سبتمبر المقبل من أجل الانتهاء من انتشالها بالكامل قبل حلول 30 يونيو المقبل.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة