بعد اتهامات متبادلة فى وسائل الإعلام..

بوادر لتسوية الخلاف بين الشيخ صبرى عبادة ومحمد العجمى وكيلى وزارة الأوقاف

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 10:29 ص
بوادر لتسوية الخلاف بين الشيخ صبرى عبادة ومحمد العجمى وكيلى وزارة الأوقاف وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أزمة الخلاف التى ظهرت مؤخرا بين وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية صبرى عبادة، ووكيل أوقاف أسيوط محمد العجمى، تطورا كبيرا، حيث تتجه للحل الودى، بعد اتهام الأول للثانى بتدريب الإخوان على السلاح، حيث تشهد وساطة وضغوط من الدعاة لرأب الصدع ومحاولات عقد لقاء بينهما مشروطا باعتذار الطرفين فى حضور الوزير.

وقالت مصادر، لـ"اليوم السابع"، إن مكتب وزير الأوقاف سوف يستقبل صبرى عبادة وكيل الإسكندرية ووكيل أسيوط محمد العجمى وأحمد البهى إمام مسجد سيدى جابر الذى دخل فى الخلاف مؤخرا لمناصرته للعجمى.

وأضافت المصادر، أن اللقاء سوف يعقد باتفاق مسبق للتصالح وتسوية الأزمة فى لقاء يعقد، صباح، غد، الخميس، فى حضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الذى أحال وكيله للتحقيق بعد ملاسنات بينهما على الهواء فى إحدى البرامج التليفزيونية.

وأشارت المصادر، إلى أن الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية يرغب فى ترك العمل بمديرية الإسكندرية لأداء مهام وظيفية مناظرة أو استشارية متخصصة فى الدعوة بالوزارة على الدرجة "ب" كمستشار لرئيس قطاع بالوزارة.

وكان قد اتهم الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسيوط أنه يدرب الإخوان على حمل السلاح، مؤكدا أن الوزارة هى الوحيدة التى تتوعد العاملين بها فى حالة خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا أن "هناك حركة من الغليان داخل المؤسسات الدينية بسبب تصارعهم على القيادة".

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد" أن هناك مسئولا فى الوزارة يدرب عناصر تنظيم الإخوان على إطلاق النيران ويدعى محمد العجمى والذى تم تقديمه على أنه من أفضل الأئمة بالوزارة وكرمته الدولة الفترة الماضية، مضيفا أن أكثر من 400 شخص تابع للفكر المتطرف سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأشار الشيخ صبرى عبادة إلى أن هناك فرقا بين اعتلاء المنبر ومزاولة الخطابة فى المسجد، مضيفا أنه سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بمشاركة الإرادة السياسية لمزاحمة دعاة الفتنة، مؤكدا أنه تعرض لهجوم كبير من الوزارة بعد ما أعلن عن خوضه الانتخابات القادمة.

ودخل أحمد البهى إمام سيدى جابر بالإسكندرية فى السجال مناصرا للعجمى، بتعليق على صفحته بفيس بوك وبصفحة صوت الدعاة على مداخلة هاتفية تليفزيونية لعبادة انتقد الوزير بشدة واتهم فيها زميل له بتدريب الإخوان على السلاح، وانتقد فيها سياسات الوزارة، وتناول البهى فى تعليقه سياسة رئيسه بأوصاف بالنقد السلبى.

ودخل البهى فى ملاسنات عبر فيس بوك مع وكيل الوزارة صبرى عبادة الذى يرأسه بدرجة وكيل وزارة، انتهت بإعلان "البهى" اعتذاره للدعاة عما بدر منه لكونه أمرا لا يصح أن يصدر لكون الدعاة أكبر من ذلك معلقا اعتذاره على أن يعتذر وكيل الوزارة صبرى عبادة لزميله محمد العجمى من باب رأب الصدع بين الدعاة، وهو الأمر الذى لقى استحسانا من صفوف الدعاة، وضغوط كبيرة للتصالح، وإجراء مداخلة هاتفية للبرامج التى أذاعت حالة الخلاف لإذاعة خبر الصلح.

واستنكر إمام مسجد سيدى جابر ما يحدث من الأئمة عبر وسائل الإعلام قائلاً: "لا نرضى أن يكون الدعاة وخلافاتهم الشخصية مادة للتوك شو ووسائل الإعلام"، مطالباً بضرورة الالتزام بقرارات الوزارة والمتحدثين الرسميين.


موضوعات متعلقة..
وكيل الأوقاف بالإسكندرية يتهم قيادات الوزارة بتدريب الإخوان على السلاح

http://www.youm7.com/story/2015/8/25/%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%84-%



الأوقاف تمنع مرشحى انتخابات مجلس النواب من الخطابة والدروس الدينية

http://www.youm7.com/story/2015/8/24/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%82%D8%A7%

"الأوقاف" تحرر محضرًا ضد مواطن لإعلان ترشحه لمجلس النواب بأحد المساجد

http://www.youm7.com/story/2015/8/23/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%82%D8%A7














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة