"العمل الأردنية" تمهل المخالفين حتى الأول من أكتوبر لتجديد تصاريحهم

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 11:17 ص
"العمل الأردنية" تمهل المخالفين حتى الأول من أكتوبر لتجديد تصاريحهم عمالة ـ صورة أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر وزير العمل الأردنى الدكتور نضال القطامين اليوم الأربعاء منح العمالة الوافدة المخالفة من مختلف الجنسيات والمنتهية تصاريح عملها خلال 2012- 2013 مهلة حتى الأول من أكتوبر القادم لتجديد هذه التصاريح؛ تجنبا لعقوبة التسفير بعد انتهاء المدة المحددة.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة اليوم بأن هذه الحملة تأتى ضمن خطة الوزارة الرامية إلى معالجة الاختلالات فى سوق العمل وخلق المزيد من فرص العمل للأردنيين وإحلالهم تدريجيا فى مختلف القطاعات الاقتصادية محل العمالة الوافدة.

وأضاف البيان بأنه وفى إطار تقديم التسهيلات اللازمة للعمالة الوافدة المخالفة لغايات تصويب أوضاعها ضمن المهلة المذكورة، فقد نشرت الوزارة على موقعها الالكترونى ( www.mol.gov.jo) قوائم تضم أسماء العمال الوافدين المخالفين من مختلف الجنسيات من الذين لم يجددوا تصاريح عملهم عن السنوات المذكورة.

وكان القطامين قرر فى وقت سابق التوقف عن إلغاء قرارات تسفير العمالة الوافدة المخالفة لقوانين العمل والعمال- تحت أى ظرف – من الذين يتم ضبطهم مخالفين ضمن فئات العمال الزراعيين والعمال الذين يتم ضبطهم على جوانب الطرق والميادين العامة والعمال غير الحاصلين على تصاريح عمل، والذين دخلوا البلاد بغير قصد العمل.

جدير بالذكر أن المادة 12 من قانون العمل رقم 8 لسنة 1996 وتعديلاته، تحظر استخدام أى عامل وافد من أى جنسية أخرى غير الأردنية إلا بعد الحصول على تصريح عمل من الوزارة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة