استشهاد رقيبى شرطة برصاص إرهابيين فى العريش.. مصرع مجند وإصابة 4 آخرين فى حادث سير بطريق الحسنة وسط سيناء.. وضبط 12 مشتبها بهم.. والغربية تتشح بالسواد حزنا على استشهاد عريفيى شرطة من أبنائها

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 05:37 م
استشهاد رقيبى شرطة برصاص إرهابيين فى العريش.. مصرع مجند وإصابة 4 آخرين فى حادث سير بطريق الحسنة وسط سيناء.. وضبط 12 مشتبها بهم.. والغربية تتشح بالسواد حزنا على استشهاد عريفيى شرطة من أبنائها الإسعاف تنقل المصابين
العريش ـ محمد حسين - الغربية- محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر طبية بشمال سيناء، إن جثمانى رقيبى شرطة بالعريش وصلا إلى أحد مستشفيات المحافظة، بعد استشهادهما عقب إطلاق إرهابيين النار عليهما بشارع البوستة، وأشار المصدر إلى أن الشهيدين هما: "رمضان حسن الصياد وأحمد أبو العينين" وهما من محافظة الغربية.

مصرع مجند وإصابة 4 فى حادث سيارة


ولقى مجند مصرعه وأصيب 4 آخرون فى حادث سيارة كانت تقلهم على طريق الحسنة وسط سيناء، وقال مصدر أمنى "إن قوة شرطية كانت تسير على الطريق وتعرضت لحادث سير، وإن من بين المصابين ضابط شرطة، وتم نقل المصابين لمستشفى العريش العسكرى وسط حالة استنفار أمنى".

العثور على قتيل من أهالى العريش


ووصل قتيل لمستشفى العريش العام من أهالى العريش، وأشار المصدر إلى أن القتيل يدعى محمود أيوب فى الخمسينات من العمر وتبين تعرضه لطلق نارى أودى بحياته أثناء تواجده بشارع رئيسى وسط العريش وتم التحفظ على الجثمان بمشرحة مستشفى العريش العام.

حملة أمنية مكبرة لمديرية أمن شمال سيناء


وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء، توجيه حملة أمنية مكبرة شارك فيها ضباط إدارة البحث الجنائى مدعومة بعناصر من الأمن المركزى وفرع الأمن العام.

وجاء فى البيان أن القوات قامت باستهداف منطقة حى المساعيد وشارع أسيوط والشوارع الجانبية المتفرعة منه، حيث تم تمشيطها وفحص قاطنيها والمترددين عليها خاصة الغرباء والنازحين من مناطق رفح والشيخ زويد والكشف عليهم سياسياً وجنائياً.

ضبط 12 فردا من بينهم فلسطينى


وأسفرت المجهودات عن ضبط (12) فردا مشتبها بهم بينهم "ع أ م ح"، (فلسطينى الجنسية)، وجار فحصهم والكشف عليهم بالتنسيق مع إدارة الأمن الوطنى بالعريش، كما تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة رمانه والقوة والمرافقة، حال المرور بدائرة القسم لتفقد الحالة الأمنية من ضبط " م . أ . ع "، وبحوزته ( 7 ) قطع من مادة داكنة اللون تشبه جوهر الحشيش المخدر تزن حوالى ( 60 جراما) و( 8 ) أقراص من عقار الترامادول المخدر، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، فتحرر عن ذلك المحضر رقم 480 لسنة 2015 جنايات قسم شرطة رمانة وجار العرض على النيابة العامة.


39 محكوما عليهم تم ضبطهم خلال الحملة


وقامت الحملة، بضبط (39) محكوما عليهم بينهم (4) محكوم عليهم فى جناية وهم " ك . م "، "أ . س"، "أ .ع "، "م . ن"، وفحص (35) شاليه بمنطقة شارع البحر دائرة قسم شرطة ثالث العريش، كما تمكنت الخدمات الأمنية المعينة بكمائن (صدر حيطان، النسيلة ، التمد ، النقب) بالمنطقة الجنوبية من فحص (120) سيارة ومستقليها و( 18) شخصا تم فحصهم وصرفهم عقب الكشف عليهم جنائيا وسياسيا، كما تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك وإدارتى تموين العريش وبئر العبد من 9 قضايا تموينية، وضبط ( 249 ) مخالفة مرورية متنوعة .

وأعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء عن تجدد انطلاق الحملات الأمنية لتعقب عناصر إرهابية، موضحة أن الحملات تستهدف عدة مناطق بالعريش والشيخ زويد ورفح ووسط سيناء، ومناطق ببئر العبد وستعلن نتائجها فى بيان أمنى رسمى فى وقت لاحق.

وقال شهود عيان، إنه يسمع بين الحين والآخر دوى انفجارات وإطلاق نيران تحذيرية من ارتكازات أمنية وتواصل إغلاق محيط مديرية أمن شمال سيناء ومبنى ديوان عام المحافظة والمقرات الأمنية وسجن العريش ومحكمة شمال سيناء ومقر النيابات وقسم المرور وكافة أقسام الشرطة، وكذلك مجلس المدينة وسنترال العريش الرئيسى.

قوات الأمن تمنع السير بمقرات مديرية الأمن وديوان المحافظة


ومنعت القوات سير السيارات بالشوارع المجاورة لهذه المقرات، وتم إغلاق الشوارع بالرمال والمتاريس الحديدية والحواجز الأسمنتية وانتشرت قوات أمنية حولها، كما تواصل إغلاق ميادين الضاحية والمالح بالعريش والعقيد محمد سلمى سواركة والجورة بالشيخ زويد والماسورة برفح.


محافظة الغربية تتشح بالسواد حزنا على استشهاد عريفيى الشرطة


فى نفس السياق، اتشحت محافظة الغربية بالسواد حزنا على استشهاد عريفيى شرطة من أبناء المحافظة فى عملية إرهابية خسيسة بمدينة العريش على أيدى مجهولين أطلقوا عليهما النيران أثناء توجههما إلى مقر عملهما.

وأكدت مصادر أمنية أن الشرطيين اللذان استشهدا بمدينة العريش من أبناء محافظة الغربية، وهما كل من رمضان حسن رجب، 30 سنة، من قرية ابيار بكفر الزيات، استشهد بطلق نارى فى الصدر والبطن، والعريف الثانى يدعى أحمد عبد الله أبو العينين 32 سنة، من قرية كفر عصام بمركز طنطا، استشهد بطلق نارى بالصدر والظهر.

مديرية أمن الغربية تستعد لجنازة عسكرية


وأكدت مصادر أمنية أن مديرية أمن الغربية تستعد لتنظيم جنازة عسكرية للشهيدين فور وصول الجثامين للغربية بحضور القيادات الأمنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة