أحزاب ما بعد 30 يونيو تتحدى "الكبار" فى مارثون الانتخابات.. "مستقبل وطن" ينافس بـ120 للفردى.. "المستقبل" يدفع بـ80 بينهم كوادر شابة.. "تمرد" يعلن أعداد مرشحيه خلال أيام.. "الحرية" يدفع بـ 100 مرشح

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 03:14 ص
أحزاب ما بعد 30 يونيو تتحدى "الكبار" فى مارثون الانتخابات.. "مستقبل وطن" ينافس بـ120 للفردى.. "المستقبل" يدفع بـ80 بينهم كوادر شابة.. "تمرد" يعلن أعداد مرشحيه خلال أيام.. "الحرية" يدفع بـ 100 مرشح ياسر قورة رئيس حزب المستقبل
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأحزاب الشابة أو الناشئة فى الحياة السياسة، والتى تم تأسيسها بعد ثورة 30 يونيو، تستعد لطرح نفسها على الشعب من خلال أول اختبار سياسى وهو الانتخابات البرلمانية، وتجرى هذه الأحزاب مشاورات لاختيار المرشحين على الفردى، لمنافسة الكبار من الأحزاب التى تمتهن لعبة الانتخابات وأصحاب الخبرات فى هذا الملف من المتنافسين على الفردى.

حزب المستقبل برئاسة ياسر قورة شكل لجنه تدير المشهد الانتخابى، من خلال عقد عده جلسات مكثفه لتجهيز وفرز مرشحى الحزب على المقاعد لفردية وتتلقى اللجنة طلبات الترشح للأشخاص اللذين سيتم الدفع بهم بحسب المتحدث باسم الحزب أحمد حسنى.

حزب المستقبل يدفع بـ 80 مرشحًا بينهم كوادر شبابية


وأكد المتحدث باسم حزب المستقبل أحمد حسنى، أن حزبه سيدفع بـ 80 مرشحا، لافتا إلى أن المرشحىين ينتمون لعائلات كبرى فى الصعيد والدلتا وتقوم لجنة الانتخابات بفلترة المرشحين وفقا لمعايير محدده منها حسن السمعه والكفاءة ولديه رؤية فكرية وتاريخ وطنى وشعبية يستطيع حشد الجماهير ولديهم رؤية تشريعيه ويكون ملم بمشاكل واحتياجات دائرته.

وأشار أحمد حسنى إلى أن الدفع بعدد من الكوادر الشابة المؤهلة سياسيا وجيل الوسط فى عده دوائر ونضع لهم اهميه خاصة وسندعمهم بشكل كبير، مضيفًا "نحن نستعد منذ فتره للانتخابات وأن الحزب لديه عددا من مرشحين المتميزين وأسماء قوية للدفع بها فى القوائم من التمييز الإيجابى فى مقاعد الشباب والمصريين بالخارج ومتحدى الإعاقة والمرأة ويتم التركيز على الانتهاء من إعداد البرنامج الانتخابى للمرشحين يتناسب مع الرؤية التشريعيه الحزب وأهدافه".

رئيس مستقبل ينافس على 120 مقعدا "فردى"


أكد محمد بدران رئيس حزب مسقبل وطن، أن حزبه سينافس على 120 مقعدًا على الفردى فى الانتخابات البرلمانية، بالإضافة إلى الأسماء المطروحة ضمن قائمة " فى حب مصر"، لافتا إلى أن ما قيل عن استعداد الحزب للدفع بـ 220 مرشحا غير صحيح وتم الاستقرار على 120.

وأشار بدران إلى أن نشاط الحزب فى المحافظات لم يتوقف طوال الفترة الماضية فى إطار الاستعداد للانتخابات وتم فتح عدة مقرات، وذكر بدران أن لجنة الانتخابات فى المحافظات عملها متواصل فى اختيار المرشحين والتفضيل بينهم بجانب التنسيق مع الأمانة المركزية فى القاهرة.

حزب "تمرد " يخوض الانتخابات على الفردى والإعلان خلال أيام


قال محمد نبوى المتحدث باسم حزب الحركة الشعبية تمرد "تحت التأسيس"، أن حزبه سيخوض الانتخابات على الفردى والقائمة، لافتا إلى أن الحزب سيدعم بعض المرشحين حال حدوث منافسة بين سلفى ومدنى فى بعض الدوائر حال عدم وجود مرشح لحزب تمرد.

وعن عدد مرشحى الحزب للمنافسة على الفردى، لفت نبوى إلى أنه خلال أيام قليلة سيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة، مشيرًا إلى أن هناك عددا من الأسماء تشارك مع قائمة فى حب مصر ولا تقتصر على محمود بدر فقط.

كشف صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية، أن عدد مرشحى حزبه على المقاعد الفرديى سيتجاوز ال مرشح على مستوى الجمهورية من خلال الدفع بكوادر شبابية وشخصيات مميزة داخل دوائرها للتمكن من المنافسة، مشيرًا إلى أن هناك مشاورات مستمرة مع قائمة فى حب مصر لخوض الانتخابات ضمن قوائمها وأن هناك اجتماع الأسبوع المقبل مع اللجنة التنسيقية للقائمة لحسم الأمر.

باحث: أحزاب ما بعد 30 يونيو غير قادرة على ضم شخصيات جديدة


من جانبه قال الدكتور يسرى العزباوى الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن أغلب الأحزاب التى ظهرت بعد 30 يونيو ستواجه مشكلات عدة أبرزها أنها غير قادره على ضم شخصيات جديدة وتقوم على منطق الشللية.

وأوضح الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن هذه الأحزاب عاجزة وتشبه الأحزاب الموجودة فعليًا فى مصر منذ قبل يناير لأن منطق نشأتها واحد، لافتا إلى أن سيطرة رجال الأعمال على بعض هذه الأحزاب قد يؤدى إلى فشلها.















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة