خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

متحف هولندى يعرض "160 مليون يورو" لشراء لوحتين لـ" رامبرانت"

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 04:00 ص
متحف هولندى يعرض "160 مليون يورو" لشراء لوحتين لـ" رامبرانت" لوحتان للتاجر مارتن سولمانز وزوجته
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يأمل متحف ريكس فى أمستردام فى شراء لوحتين للفنان الهولندى رامبرانت ستكون أغلى ثمناً من أى وقت مضى من قبل المتحف الهولندى.

ويهدف المتحف إلى رفع ثمن اللوحتين المملوكة حاليا بواسطة عائلة روتشيلد الفرنسية إلى 160 مليون يورو، وكان الرقم القياسى السابق مسجلاً باسم البنك المركزى الهولندى فى عام 1997، عندما قام بدفع 37 مليون يورو لشراء لوحة للفنان الهولندى بيت موندريان بعنوان "رقصة النصر"، وتعرض اللوحة الآن متحف "جيمنتى" فى مدينة لاهاى بهولندا، وفقاً لموقع "dutchnew".

اليوم السابع -8 -2015

قال "ويم بيجبس" مدير متحف ريكز الوطنى فى أمستردام، أن المتحف اقترب من إنهاء صفقة بـ160 مليون يورو لشراء اثنين من اللوحات التى رسمها الفنان الهولندى الشهير رامبرانت من عائلة روتشيلد الفرنسية.

وتصف اللوحتان التى يعود تاريخهما إلى عام 1634، التاجر مارتن سولمانز وزوجته أوبجين كوبيت، ورسمت اللوحتان بمناسبة زفافهما، وكان البارون جوستاف دى روتشيلد قد اشترى اللوحتين عام 1877 وظلتا فى فرنسا منذ ذلك الحين.

اليوم السابع -8 -2015

وقال "بيجبس" لإذاعة "بى.إن.أر" الهولندية أن اللوحتان بلغت قيمتهما 160 مليون يورو، واصفاً شراء اللوحتام بأنه "حلم حقيقى". وقال إن المتحف الأن يجرى محادثات مع الممولين.

توافد أكثر من 2 ونصف مليون زائر لمتحف ريكس فى عام 2014 لمشاهدة مجموعته الفنية التى تضم عمل رامبرانت الأكثر شهرة، "حراس الليل"

جدير بالذكر أن متحف ريكس حصل فى يوليو الماضى على إحدى التحف النفيسة وهى قلادة الرماة التى تعود للقرن السادس عشر، وهى قطعة مزينة من الفضة تمنح للفائز فى مسابقة الرماية السنوية، و باعت عائلة روتشيلد هذه القلادة إلى مشترى فى باريس، ثم تبرع به المشترى إلى متحف.


موضوعات متعلقة..


"الثقافى الروسى" معلقاً على زيارة "السيسى" لروسيا "أهلا بك زعيم العرب"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة