وكالة إيرانية: الأزهر دعا مرجعا شيعيا لمؤتمر عن تحريم قتل السنة والشيعة

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 05:18 م
وكالة إيرانية: الأزهر دعا مرجعا شيعيا لمؤتمر عن تحريم قتل السنة والشيعة المرجع الشيعى الإيرانى،آية الله مكارم الشيرازى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زعمت وكالة مهر الإيرانية أن شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب دعا المرجع الشيعى الإيرانى، آية الله مكارم الشيرازى لزيارة مصر لحضور مؤتمر "إصدار الفتاوى وحرمة سفك الدم بين السنة والشيعة"، معتبرة أن الرسائل المتبادلة بين شيخ الأزهر والمرجع الشيعى دخلت بذلك مرحلة جديدة.

وأضافت الوكالة أن مكتب المرجع الشيعى مكارم الشيرازى نشر رسالة شيخ الأزهر التى وجهها للشيرازى، وجاء فيها أن الاختلافات المذهبية لم تتوقف عند الاختلاف الفكرى بل تحولت إلى حرب واقتتال وإسالة للدماء، لن تصب فى مصلحة السنة ولا الشيعة، والمستفيد الوحيد منها هم أعداء الإسلام الذين يتربصون للمسلمين.

ووفقا للرسالة التى نشرها مكتب المرجع الشيعى ونقلتها المواقع الإلكترونية الإيرانية، "السياسيون يستغلوا الصراع المذهبى بهدف القتل والتدخل فى شئون الأخرين وإهانة الشخصيات والمقدسات الدينية.

ووفقا للرسالة التى نشرها مكتب المرجع الشيعى، أشار شيخ الأزهر إلى ضرورة حوار علماء المذاهب الدينية، قائلا:أكدت مرارا على ضرورة اقامة مؤتمر بحضور كبار علماء السنة والشيعة، كى نبتعد عن الأخطار التى تحدق بنا، وفى هذا المؤتمر ينبغى اصدار فتوى صريحة تحرم قتل السنة للشيعة وكذلك قتل الشيعة لأهل السنة.

وقالت وكالة مهر الإيرانية أن دعوة مسئول رفيع من الأزهر للمرجع الشيعى لزيارة مصر تعتبر نقطة واعدة لتعزيز الوحدة بين علماء السنة والشيعة، وتسائلت الوكالة هل سيكون ممكنا حضور علماء الشيعة فى مصر؟.


موضوعات متعلقة..


مرجع شيعى لشيخ الأزهر: نتبرأ من الإساءة للصحابة ويدعو لمؤتمر مشترك

مرجع شيعى يرسل رسالة لشيخ الأزهر مرحبا بدعوته للحوار بين السنة والشيعة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة