محاولات فك شفرات خريطة الإرهاب فى مصر.. فرق بـ"الداخلية" لملاحقة مرتكبى تفجيرات أتوبيس الشرطة بالبحيرة والأمن الوطنى بشبرا الخيمة وقنصلية إيطاليا بالقاهرة.. واستجواب المتطرفين لمعرفة مصادر المتفجرات

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 08:51 م
 محاولات فك شفرات خريطة الإرهاب فى مصر.. فرق بـ"الداخلية" لملاحقة مرتكبى تفجيرات أتوبيس الشرطة بالبحيرة والأمن الوطنى بشبرا الخيمة وقنصلية إيطاليا بالقاهرة.. واستجواب المتطرفين لمعرفة مصادر المتفجرات تفجيرات أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مصدر أمنى، أن وزارة الداخلية شكلت فرقا أمنية مكبرة للقبض على المتورطين فى أخطر الحوادث الإرهابية الكبرى والتفجيرات، التى شهدتها البلاد مؤخراً، وتعمل أجهزة الأمن على جمع المعلومات حول المتورطين فى تفجيرات أتوبيس الشرطة بالبحيرة الذى أسفر عن استشهاد 3 شرطيين وإصابة 23 آخرين، وتفجير محيط الأمن الوطنى، الذى أسفر عن إصابة 30 شخصا بينهم شرطيان ومدنيون، وتفجير محيط قنصلية إيطاليا بوسط القاهرة، الذى أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين.

وتشير المعلومات الأولية للحوادث الإرهابية الثلاث، أن هناك ارتباطا وطيد الصلة بينها، وأن منفذى العمليات الإرهابية الثلاث ينتمون إلى ما يعرف باسم "أنصار بيت المقدس"، المنبثقة من رحم جماعة الإخوان الإرهابية.

خلايا نوعية وراء ارتكاب التفجيرات


وتؤكد المعلومات، أن هناك خلايا نوعية تابعة لهذه الجماعات الإرهابية شاركت فى العمليات الثلاث، ونجحت فى الهروب من مكان لآخر داخل البلاد، وتلاحقها أجهزة الأمن تخوفاً من ارتكابها للعديد من الحوادث الإرهابية خلال الفترة المقبلة.

وتحاول أجهزة الأمن فك خريطة الإرهاب فى مصر والتوصل إلى المحرضين على ارتكاب هذه التفجيرات الثلاث والمنفذين، وتحديد مصادر الحصول على المواد شديدة الانفجار المستخدمة فى التفجيرات خاصة فى حادثي الأمن الوطنى والقنصلية الإيطالية.

وتفحص أجهزة الأمن أعدادا كبيرة من ملفات الجماعات والعناصر المتطرفة بجميع المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الأمن وقطاع الأمن العام وجهاز الأمن الوطنى، فى محاولات جادة لتحديد الأشخاص المشتبه فيهم وتوسيع دائرة الاشتباه وصولاً إلى المتهمين الأساسيين والقبض عليهم.

حملات أمنية


وعلى جانب آخر، تشهد محافظات مصر تحركات أمنية وحملات لقطاع الأمن العام لاستهداف البؤر الإرهابية بناءً على معلومات من الأمن الوطنى، ونجحت مؤخراً فى ضبط العديد من الكوادر الإخوانية معظمهم ينتمون إلى القيادات الوسطى للإخوان والبعض الآخر أعضاء بلجان العمليات النوعية، ويخضع جميع المقبوض عليهم لاستجوابات مستمرة من قبل أجهزة الأمن للوقوف على مدى تورطهم فى العمليات الإرهابية، التى شهدتها البلاد مؤخراً من عدمه.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة