صحيفة: كندا تحقق فى واقعتى انتحار يعتقد أنهما على صلة بـ"آشلى ماديسون"

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 12:06 م
صحيفة: كندا تحقق فى واقعتى انتحار يعتقد أنهما على صلة بـ"آشلى ماديسون" موقع أشلى ماديسون
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحقق السلطات الكندية فى واقعتى انتحار يعتقد أنهما على صلة بعملية القرصنة التى تعرض لها موقع التعارف "أشلى ماديسون"، الذى يحرض على الخيانة الزوجية، حيث تم سرقة البيانات الخاصة بـ37 مليون مستخدم للموقع الشهر الماضى.

وأوضحت صحيفة ديلى بيست أن برايس إيفانز، القائم بأعمال قائد شرطة مدينة تورونتو، فى مؤتمر صحفى، الاثنين، إنهم تلقوا بلاغين غير مؤكدين بشأن حالاتى انتحار على صلة بتسريب معلومات شخصية لعملاء من موقع أشلى ماديسون.

وأشار إيفانس إلى أن القراصنة الإلكترونيين، الذين عرفوا أنفسهم باسم "إمباكت تيم"، كشفوا بيانات أثنين من المستخدمين الكنديين، من أونتاريو وماساشوستس. ونشرت المجموعة المسئولية عن عملية الاختراق بيانات 32 مليون من أعضاء الموقع، المتخصص فى العلاقات غير الشرعية، ذلك بعد تهديده للشركة المالكة "أفيد لايف ميديا"، بغلق أشلى ماديسون وهو ما لم تستجب له.

وأفادت تقارير سابقة عن تعرض بعض مستخدمى الموقع، لعمليات ابتزاز من قبل أشخاص مجهولين للحصول على المال. وظهرت تلك طلبات الابتزاز عندما أرسل أحد عملاء شركة CoinDesk الرائدة فى العملات الافتراضية للإنترنت، أنه تلقى رسالة بريد إلكترونى من فريق يسمى نفسه Team GrayFlay وهدده أن يفضحه بما لديه من معلومات ومحادثات مسربة خاصة به إن لم يرسل له مبلغا من العملات الافتراضية bitcoins.

ونشر موقع بيزنس إنسايدر جزءاً من نص الرسالة والتى جاء فيها: "للأسف تم تسريب البيانات الخاصة بك فى القرصنة الأخيرة من آشلى ماديسون ولدى الآن معلوماتك. إذا كنت ترغب فى منعى من إيجاد وتقاسم هذه المعلومات آخرين قم بإرسال بالضبط 2.00000054 bitcoins (تقريبا قيمة 450 دولارا) إلى العنوان التالى...".

وتحتوى المعلومات المسربة للعملاء على عناوين البريد الإلكترونى والتفاصيل المالية، والأوصاف الجسدية والميول الجنسية مفصلة.


اليوم السابع -8 -2015



موضوعات متعلقة..


تايم: "أشلى ماديسون" يواجه دعاوى تعويض بأكثر من 580 مليون دولار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة