اوباما لا ينوى اعلان موقف من المرشحين للرئاسة حاليا وبايدن متردد

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 01:57 م
اوباما لا ينوى اعلان موقف من المرشحين للرئاسة حاليا وبايدن متردد الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكد البيت الابيض الاثنين ان الرئيس الاميركى باراك اوباما لا ينوى اتخاذ اى موقف بشأن المرشحين المتنافسين لخلافته فى الوقت الحالى بينما يبدو نائب الرئيس جو بايدن مترددا فى الترشح للسباق الرئاسي.

وقال الناطق باسم البيت الابيض جوش ارنست "سيحين الوقت ليهتم بالاقتراع الرئاسى (الذى سيجرى فى نوفمبر) لكن الرئيس يركز حاليا على عمله".

وكان ارنست يرد على سؤال طرحه الصحافيون بالحاح عن احتمال ترشح بايدن لانتخابات الحزب الديموقراطى فى مواجهة هيلارى كلينتون. وقال "امامه شهر"، مشددا على "الطابع الشخصى جدا" لهذا القرار.

وتواجه هيلارى كلينتون صعوبات حاليا اذ انها صورتها تضررت الى حد كبير بعد الكشف عن انها استخدمت بريدها الالكترونى الشخصى عندما كانت وزيرة للخارجية (2009-2013).

وتتساءل الطبقة السياسية فى واشنطن عن احتمال ترشح بايدن (72 عاما) الذى حاول مرتين الفوز بترشيح الحزب الديموقراطى من قبل واخفق. وقد صرح انه سيتخذ القرار فى هذا الشأن بحلول نهاية الصيف، اى فى 23 سبتمبر.

ومع انه اطال مديح نائب الرئيس، التزم الناطق باسم اوباما الحذر. وذكر بان اوباما شعر بالارتياح دائما لقراره اختيار جو بايدن ليكون مرشحا لنائب الرئيس فى الانتخابات الماضية، معتبرا انه "افضل قرار اتخذه فى السياسة".

لكنه شدد فى الوقت نفسه على ثقته فى قدرات هيلارى كلينتون على شغل هذا المنصب. كما حرص على الاشارة الى ان اوباما عبر مرات عدة عن "احترامه واعجابه" بالعمل الذى قامت به هيلارى كلينتون على رأس الخارجية الاميركية.

وتناول اوباما وبايدن الغداء معا الاثنين فى البيت الابيض الذى دبت فيه الحياة من جديد بعد العطلة الرئاسية التى استمرت اسبوعين. لكن لم تتسرب اى معلومات عن مضمون الحديث.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة