ألمانيا تعلق اتفاقية "دبلن" وتستقبل مهاجرين سوريين

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 05:14 م
ألمانيا تعلق اتفاقية "دبلن" وتستقبل مهاجرين سوريين لاجئين سوريين
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت ألمانيا عملياً تطبيق اتفاقية "دبلن" بإيقاف إعادة طالبى اللجوء السوريين إلى الدول التى دخلوا منها أراضى الاتحاد الأوروبى
وذكرت قناة (العربية الحدث) الإخبارية، اليوم /الثلاثاء/، أن المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين أوقف إجراءات اتفاقية دبلن، معلنا أنه لن يتبعها بالنسبة للمواطنين السوريين في هذه المرحلة.
وبموجب البنود الواردة في إجراء دبلن، فإنه يتوجب على أول دولة عضو في الاتحاد الأوروبي دخلها طالب لجوء أن تتولى النظر في الطلبات.

ورحبت ناتاشا بيرتو الناطقة باسم المفوضية الأوروبية في بروكسل بتلك الخطوة، التي تشكل اعترافا بأنه لا يمكن ترك الدول الأعضاء الواقعة على الحدود الخارجية تواجه وحدها هذا العدد الكبير من طالبي اللجوء الساعين للوصول إلى أوروبا، وقد أعلنت الشرطة المجرية أن عددا قياسيا من المهاجرين يبلغ أكثر من ألفي شخص عبروا أمس /الاثنين/ الحدود الصربية ليدخلوا المجر، الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي.

ويزداد تدفق اللاجئين إلى أوروبا لاسيما مع احتدام صراعات منطقة الشرق الأوسط، مما خلق مشكلة كبيرة للدول الأوروبية وزعمائها وقياداتها، بعد أن أصبحت بلادهم ملاذا لعائلات فقدت كل شيء خلال الصراعات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة