خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دول يشترط السفر إليها موافقات أمنية..القائمة تضم 16 دولة بينها قطر وتركيا والسودان وسوريا واليمن والأردن وإسرائيل.. القرار يشمل أعمار من 18 لـ45.. المعاملة بالمثل وهروب عناصر إرهابية أبرز الأسباب

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 04:14 ص
دول يشترط السفر إليها موافقات أمنية..القائمة تضم 16 دولة بينها قطر وتركيا والسودان وسوريا واليمن والأردن وإسرائيل.. القرار يشمل أعمار من 18 لـ45.. المعاملة بالمثل وهروب عناصر إرهابية أبرز الأسباب جواز سفر
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدرجت مصلحة الجوازات والجنسية والهجرة، دولة السودان ضمن الدول التى يرتبط السفر إليها بضرورة موافقة الأمن الوطنى، ابتداءً من أمس الاثنين، قبل السماح بالسفر.

وأوضح مصدر أمنى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قرار موافقة الأمن الوطنى للسماح للمواطنين المصريين بالسفر للسودان، جاء لعدم الاستقرار الأمنى، ووجود متشددين وهروب عناصر الإخوان عبر السودان ومنها إلى دول أخرى.

وأشار إلى أن كل من "قطر وتركيا ولبنان وسوريا واليمن والأردن وماليزيا وكوريا الجنوبية وغينيا كوناكرى وإسرائيل وإندونيسيا وتايلاند وجنوب إفريقيا والدول المجاورة لها وأخيرا السودان" أبرز الدول التى يتطلب موافقة جهاز الأمن الوطنى للسفر إليها، بالإضافة إلى فحص ضابط الاتصال بمصلحة الجوازات المهن المدونة بجواز السفر، حتى يتم الموافقة النهائية للسفر لتلك الدول.

وأوضح المصدر، أن الفئات العمرية التى ستشمل الموافقة الأمنية من 18 حتى 45 عامًا، سواء للرجال أو السيدات.

وأكد أن السفر للسودان لم يكن يحتاج أى تأشيرة للدخول منذ فترات طويلة، وبالتالى سهولة سفر أى مواطن، سواء مطلوب أمنيًا أو غير مطلوب، مضيفًا أن عددًا كبيرًا من العناصر الإرهابية سافر إلى قطر وتركيا وسوريا والعراق عبر السودان، خاصة شباب الجامعات، ووصلت إلى تهريب سيدات أيضًا بحجة الجهاد مع أقاربهم.

واشترطت مصلحة الجوازات، الحصول على السماح بالسفر إلى تلك الدول ضرورة التوجه إلى إدارة الاتصال بمصلحة الجوازات بمجمع التحرير لاستخراج نماذج السفر للخارج، للدول التى صدر بشأنها تعليمات عامة تنظم السفر إليها، وهو تصريح لا يسمح للمواطن بمغادرة مصر إلا بعد الحصول عليه، وذلك بعد التأكد من جدية مبررات السفر.

وأضاف المصدر، أنه يمكن السفر إلى بعض الدول دون الحصول على تصريح سفر، خاصة الأردن أو لبنان إذا كان المسافر يحمل إقامة بالدولة المسافر إليها أو من هم رجال أعمال وأصحاب شركات، حيث يتم العرض بالمطار ويتم أخذ الموافقة من الضابط المسئول بالمطار ولضابط الجوازات السلطة التقديرية، للتأكد من هدف السفر والأوراق الدالة.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

بلادي

انا عمري 18 سنة هل يمكن اسافر السعودية او قطر

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى مفروس

المفروض المعامله بالمثل لتسهيل السفر للمصريين بين الدول

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

خطوة للوراء و عودة لأيام النظام السابق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الصباحي

فين الحرية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ما فيش فايدة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بالخارج

اقتراح مهم

عدد الردود 0

بواسطة:

سمية الغمراوى

خبر كويس ولكن؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal

ارجو التأكد والرد عليا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وطيب بالنسبه لليبيا

عدد الردود 0

بواسطة:

Samir

ليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة