صحيفة إيرانية: عدم دفع تعويضات لبريطانيا لم يؤثر على استئناف العلاقات

الإثنين، 24 أغسطس 2015 12:40 م
صحيفة إيرانية: عدم دفع تعويضات لبريطانيا لم يؤثر على استئناف العلاقات وزير خارجية بريطانيا فى إيران
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة أفتاب يزد الإيرانية فى تقريرها اليوم الاثنين، بشأن إعادة فتح السفارة البريطانية فى طهران على مستوى قائم بالأعمال، إنه تم طرح موضوع دفع غرامات للأضرار التى لحقت بالسفارة البريطانية إثر هجوم عناصر الباسيج على مقر السفارة وتخريب محتوياتها عام 2011، مشيرة إلى أن هذا الموضوع لم يؤثر على اهتمام البريطانيين باستئناف العمل فى سفارتهم.

وقالت الصحيفة: بينما دشن محتجين على فتح السفارة حملات تطالب بالتظاهر أمام السفارة للاحتجاج على فتحها، قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، "من المفترض أن نطبع علاقاتنا بدول العالم المختلف ماعدا بعض الاستئناءات".

وأشارت الصحيفة إلى أن المحتجين حاولوا أمس الإخلال بمراسم فتح السفارة وحاولوا القيام بتجمع أمام السفارة لكنهم لم ينجحوا، وقامت عناصر الأمن بتفرقتهم.

وقد أكد وزير الخارجية البريطانى فليب هاموند أمس على أن بريطانيا ما زالت تتوقع أن يتم تعويضها للأضرار التى لحقت بالسفارة، مشددا فى نفس الوقت على أنه لن يتم السماح لهذه القضية أن تقف فى طريق تحسين العلاقات مع إيران، وقال "نعم بالطبع نريد مواصلة المطالبة بالحصول على تعويض مناسب عن الأضرار التى لحقت بالمجمع، ولكن فى الواقع أهم شىء الآن هو أن ننظر إلى المستقبل وإعادة بناء علاقتنا".

وأكدت وزارة الخارجية البريطانية أمس الأحد على أن حكومة المملكة المتحدة سددت تكاليف إصلاح السفارة البريطانية في طهران دون ان تحصل على أى مقابل من الحكومة الإيرانية.


موضوعات متعلقة..


إيران بعد الاتفاق النووى تعزز علاقتها بأوروبا وتستأنف علاقاتها مع لندن وتعيد فتح السفارة على مستوى قائم بالأعمال وسط معارضة المتشددين.. هاموند: فتح سفارتنا لا يعنى أننا متفقان فى كل شىء..وترحيب إعلامى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة