بدء الأسبوع الأخير لتدريب المعلمين على برنامج مشروع صفر لجودة التعليم

الإثنين، 24 أغسطس 2015 12:13 م
بدء الأسبوع الأخير لتدريب المعلمين على برنامج مشروع صفر لجودة التعليم الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ تدريب المعلمين على برنامج مشروع ستيم STEM وهو أحد البرامج التدريبية لمشروع صفر لجودة التعليم والذى يتم تطبيقه بالتعاون بين المجلس القومى للطفولة والأمومة ووزارة التربية والتعليم.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، فى بيان لها اليوم الاثنين، أن البرنامج يستهدف تدريب المعلمين بمرحلة التعليم الأساسى على مشروع ستيم STEM ، وهو مشروع قائم على تنفيذ مشاريع تحل كثيرا من المشاكل التى يواجهها المجتمع فى جميع أنحاء العالم، وتقوم الوزارة حاليا بإنشاء عدة مدارس STEM فى المحافظات المختلفة، وهذه المدارس مجهزة بالمعامل والأجهزة المختلفة لتنفيذ مشاريع ستيم.

وقامت الوزارة فى الأسبوع قبل الأخير من البرنامج بتدريب المعلمين على كيفية البحث العلمى، سواء عن طريق الإنترنت أو الكتب العلمية، وكذلك التدريب على المعامل الافتراضية، وهى محاكاة لما يتم من تجارب داخل المعمل المدرسى، ويتم تنفيذ التجربة من خلال الحاسب الآلى، وهذا يوفر أمانا للطلاب، خصوصا فى السن الصغيرة، ويكون حافزا للطلاب الذين يرغبون فى التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، ويوفر أيضاً الوقت والمجهود والمساحات داخل المدارس، ويؤدى إلى نتائج رائعة لأن التجربة الافتراضية تحاكى تماما واقع التجربة الحقيقية علميا.

جدير بالذكر أن التدريب على مشروع صفر لجودة التعليم استمر لمدة 6 أسابيع من خلال ورش عمل للمدرسين لإعداد كوادر مدربين على الحزم التدريبية الخاصة بالمشروع الذى تطبقه 54 دولة على مستوى العالم. ويتكون المشروع من مجموعة حزم وبرامج تدريبية تشمل برامج الذكاءات المتعددة، وبرامج الـCORT، وتنمية الخيال الابتكارى، والاختبارات الدولية "تيمس ـ بيزا ـ بيرلس"، ومهارات البحث العلمى، والمعامل الافتراضية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة