اجمدى كلها 9 شهور.. 5 حلول طبيعية لتخفيف آلام الظهر أثناء الحمل

الإثنين، 24 أغسطس 2015 02:19 ص
اجمدى كلها 9 شهور.. 5 حلول طبيعية لتخفيف آلام الظهر أثناء الحمل تخفيف آلام الظهر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد آلام الظهر بمثابة الضريبة التى يجب أن تدفعها كل الأمهات حتى يصل المولود المنتظر، وتتعدد أسبابها بين زيادة الوزن خلال فترة الحمل أو تقلصات الرحم وأحيانًا يمكن أن تكون هذه الآلام علامة على بداية المخاض، ولكن إذا زادت هذه الآلام عن حدها يجب على الأم أن تلجأ للطبيب لأنها أحيانًا ما تكون مؤشر لوجود حالة خطيرة على الأم أو الطفل كأن تكون مؤشرا لمشكلة فى القلب.

بعد التأكد من أن هذه الآلام فى ظهرك عادية وطبيعية، هناك 5 طرق لتخفيفها حسب موقع "fitpregnancy" المتخصص فى لياقة المرأة الحامل..

* الرياضة


ممارسة الرياضة هى واحدة من أفضل الطرق لوقف آلام الظهر أو على الأقل تخفيفها، حيث تقوى عضلات الظهر وتحسن اللياقة البدنية العامة ويمكن أن تساعد الجسم على تحمل الوزن الزائد كما تجعل الجنين فى وضع أكثر راحة مما يساعد على تجنب آلام الظهر تمامًا.
ومن أفضل التمارين للحوامل المشى والسباحة وركوب الدراجات الثابتة، كما يمكنك استشارة الطبيب أو أخصائى العلاج الطبيعى حول التمارين الأكثر أمانًا لكِ وللجنين.

* العلاج بالتدليك


التدليك الجيد هو أضمن طريق لاسترخاء العضلات وتخفيف التوتر فى الجسم، وتقليل شعورك بالضغوط مما يقلل كثيرًا من شعورك بآلام الظهر.

* الكمادات الساخنة والباردة


وضع الكمادات الساخنة والباردة هى وسيلة سهلة للتقليل من آلام الظهر، ويمكن أن تبدأى بوضع الكمادات الباردة على المنطقة التى تؤلمك من ظهرك لمدة 20 دقيقة كل يوم لمدة تتراوح بين يومين إلى ثلاثة أيام، وبعدها تتحولى إلى الكمادات الساخنة على نفس المنطقة وتواصلى المناوبة بينهما، ولكن عند وضع الكمادات الساخنة تجنبى تمامًا وضعها على بطنك أثناء الحمل.

* حسنى طريقة وقوفك وجلوسك


حاولى أن تجلسى بشكل مستقيم فى جميع الأوقات وتقفى بشكل صحيح أيضًا لأن هذا الوضع يساعد على تخفيف الضغوط على عمودك الفقرى مما يقلل آلام الظهر كثيرًا، خاصة أنك أثناء الحمل تضعين على عمودك الفقرى أحمالاً إضافية.

* الجأى للطبيب


إذا فشل كل شىء آخر أو كان الألم شديدًا يجب عليك أن تزورى الطبيب ليتأكد أن الوضع طبيعى ويقدم لكِ علاجًا أفضل يساعدك على تخفيف ألمك وضمان آمان طفلك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة