المجمع المقدس يصوت على لائحة الأحوال الشخصية نوفمبر المقبل

الإثنين، 24 أغسطس 2015 07:13 ص
المجمع المقدس يصوت على لائحة الأحوال الشخصية نوفمبر المقبل القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد القس بولس حليم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن المجمع المقدس سيصوت على مواد لائحة الأحوال الشخصية فى نوفمبر المقبل.

وأوضح "حليم" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن المجمع لن يعقد جلسة طارئة للتصويت على اللائحة بل تجرى عملية التصويت على هامش سيمنار المجمع المقدس الذى يعقد فى موعده بنوفمبر المقبل.

ورفض المتحدث الرسمى باسم الكنيسة التعليق على تصريحات الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى، التى أكد فيها أن مواد الهجر والزنا الحكمى تحظى برفض مجمعى.

فيما كشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، عن استياء بعض الأساقفة من تصريحات الأنبا كيرلس حول مواد اللائحة، وقالوا إن اجتماع لجنة الإيمان والتشريع لم تستبعد الهجر من بين أسباب الطلاق.

كانت لجنة الإيمان والتشريع بالمجمع المقدس، اجتمعت الأسبوع الماضى وقررت إرسال ملاحظاتها حول قانون الأحوال الشخصية إلى اللجنة القانونية لإعادة صياغتها.


موضوعات متعلقة :



- ننشر ملاحظات الكنيسة الإنجيلية على قانون الأحوال الشخصية الجديد: "الزنا الحكمى" توسع هادم للأسرة.. وخطبة القاصر تخالف قانون الطفل.. وتطالب بحذف مادة عدم زواج المسيحى من الشهود يهوه والمرمون








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حرام ناس كتير عندها مشاكل الهجر كتير كمان 3 سنين ناس بيضيع عمرها فى الانتظار

حرام ناس كتير عندها مشاكل الهجر كتير كمان 3 سنين ناس بيضيع عمرها فى الانتظار

عدد الردود 0

بواسطة:

يعقوب

يجب ان يطبق كلام الكتاب المقدس بحزفيره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة