هيئة تدريس جامعة صنعاء تعلن إضرابا شاملا ابتداء من غدٍ

الأحد، 23 أغسطس 2015 03:39 م
هيئة تدريس جامعة صنعاء تعلن إضرابا شاملا ابتداء من غدٍ جانب من أحداث اليمن ـ صورة أرشيفية
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة التدريس فى جامعة صنعاء الإضراب الشامل عن العمل ابتداء من غد الاثنين، احتجاجا على قيام مليشيات الحوثى باقتحام الحرم الجامعى واختطاف عدد من الأساتذة والطلاب.

وأكدت نقابة هيئة التدريس فى الجامعة، فى بيان لها اليوم الأحد، أن الإضراب سيستمر حتى إطلاق سراح جميع الأساتذة والطلاب المعتقلين من قبل ميليشيات الحوثى.

وطالب البيان أعضاء هيئة التدريس بالحضور إلى الحرم الجامعى فى أوقات الدوام الرسمى للمشاركة فى الفعاليات الاحتجاجية المتضامنة مع زملائهم.

وأوضح أن أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء فوجئوا بقيام مجموعات مسلحة تتبع الحركة الحوثية باقتحام الحرم الجامعى بكلية التجارة والاقتصاد صباح اليوم، والاعتداء بالضرب على عدد من أعضاء هيئة التدريس، أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية تضامنية مع زميلهم المختطف من قبل الحركة الحوثية المسلحة منذ أكثر من أربعة أشهر الدكتور عبدالمجيد المخلافى، واعتقال رئيس النقابة الدكتور محمد محسن الظاهرى وأربعة أساتذة آخرين واقتيادهم إلى جهة مجهولة ومحاصرة الكلية إلى الآن لاعتقال بقية أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأشار البيان إلى أن النقابة طالبت مرارا فى أكثر من مناسبة بضرورة إطلاق سراح المختطفين دون أى مبرر قانونى، وأمهلت الميليشيات أكثر من فرصة، إلا أن كل هذه التحذيرات والفرص لم تزيد هذه الحركة إلا تعنتا.

وناشد بيان النقابة كافة منظمات المجتمع المدنى والمنظمات الحقوقية الوقوف إلى جانبها ضد انتهاك الحرم الجامعى وسياسة تكميم الأفواه التى تتبعها الحركة المسلحة.

يذكر أن إدارة جامعة صنعاء كانت قد أعلنت عن بدء الدراسة فى الجامعة منذ أول الشهر الحالى، لتعويض المدة التى تعطلت فيها الدراسة ابتداء من أواخر شهر مارس الماضى وسط عزوف معظم الطلبة عن الحضور.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة