مواطنون بسوهاج يواصلون مقاطعة شراء اللحوم لليوم الثانى

الأحد، 23 أغسطس 2015 02:39 م
مواطنون بسوهاج يواصلون مقاطعة شراء اللحوم لليوم الثانى الجزارون وقد هجرهم الزبائن لارتفاع اسعار اللحوم
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل المواطنون فى محافظة سوهاج لليوم الثانى على التوالى مقاطعة شراء اللحوم على مستوى المحافظة، وذلك ارتفاع أسعارها إلى 85 جنيها للكيلو فى بعض الأماكن و75 جنيها فى أماكن أخرى.

وقام بعض المواطنين فى 5 مراكز بمحافظة سوهاج بتنظيم حملة لمقاطعة اللحوم وهى مراكز جرجا والبلينا والمراغة ودار السلام ومركز سوهاج، وقام المواطنون بتنفيذ الحملة بمقاطعة اللحوم لمواجهة جشع التجار، كما قام البعض الآخر بتدشين حملة "بلاها لحمة" بمركز جرجا اعتراضا على ارتفاع الأسعار، وقرر العديد من المواطنين بمحافظة سوهاج تنفيذ قرار المقاطعة وذلك لانخفاض أسعارها فيما قام البعض الآخر بشراء اللحوم المدعمة من المحافظة أو مديرية الزراعة بسعر 60 جنيها للكيلو.

ومن جانبهم، اشتكى عدد من الجزارين بمحافظة سوهاج من عزوف المواطنين عن شراء اللحوم وعدم بيعها مما يدفعهم إلى تخزينها فى الثلاجات لليوم التالى، وقالوا إن ارتفاع أسعارها ليس من جانبهم ولكن حدثت زيادة فى سعر الكيلو القائم 4 جنيهات، بالإضافة إلى قيام بعض التجار ببيعها مرتفعة الأسعار مما يضطرون إلى رفع سعرها.

وقررت الغرفة التجارية بسوهاج عمل اجتماع مع الجزارين بعد قرار مقاطعة اللحوم من قبل المواطنين وقرروا إنشاء شوادر بالمحافظة وقيام العديد من المساهمين بدعمها لبيعها للمواطنين بسعر 65 جنيها للكيلو، كما تم مناقشة ارتفاع أسعار اللحوم بهذه الطريقة حيث قررت الغرفة التجارية مناقشة الجزارين فى الأسباب الرئيسية لارتفاع أسعارها وهل هو بسبب ارتفاع سعر العلف أم زيادة سعر كيلو اللحمة القائم ام قيام الجزارين برفعها لزيادة المكاسب.

ومن جانبه، قال أحمد الناظر رئيس الغرفة التجارية بسوهاج أنه قدم مقترحا للدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بشراء اللحوم من دولة السودان عن طريق بعثة تتوجه الى هناك، وذلك لاستيرادها وبيعها بسعر مخفض للمواطنين، مشيرا إلى أن محافظ سوهاج قرر أيضا حظر نقل العجول من محافظة سوهاج إلى المحافظات الأخرى لتحقيق الاكتفاء الذاتى لأبناء المحافظة وبيع اللحوم بأسعار مناسبة.

وقال شمس الدين محمد يوسف وكيل وزارة التموين بسوهاج، إن المديرية تحاول تقديم العديد من الحلول لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم ومنها إنشاء صندوق من المساهمين على مستوى المحافظة لدعم اللحوم وعمل شوادر لها وبيعها بسعر 65 جنيها للكيلو، مشيرا إلى أن الشوادر ستكون فى مدينة سوهاج، على أن يتم إنشاء بقية الشوادر قبل عيد الأضحى فى مراكز وقرى المحافظة.

وقال بعض المواطنين إن أسعار اللحوم فى محافظة سوهاج فاقت الحد، حيث وصل سعرها إلى 85 جنيها مما دفعنا إلى مقاطعتها الفترة القادمة وإجبار الجزارين على تخفيضها ومواجهة جشعهم، حيث إن المواطن لم يستطع شراءها بهذا السعر لذلك قرروا مواصلة المقاطعة لحين تخفيض الأسعار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة