مدن جامعة القاهرة تعلن شروط تسكين الطلاب الجدد.. "الفيش والتشبيه" وتحليل المخدرات أبرزها.. وتحدد نطاق محل الإقامة للمقبولين بالبعد50كم عن الجامعة والأولوية للتقدير..جابر نصار: الإجراءات أثبتت فعاليتها

الأحد، 23 أغسطس 2015 08:28 ص
مدن جامعة القاهرة تعلن شروط تسكين الطلاب الجدد.. "الفيش والتشبيه" وتحليل المخدرات أبرزها.. وتحدد نطاق محل الإقامة للمقبولين بالبعد50كم عن الجامعة والأولوية للتقدير..جابر نصار: الإجراءات أثبتت فعاليتها جامعة القاهرة
كتب ـ وائل ربيعى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مدن جامعة القاهرة، أن شروط قبول الطلاب للتسكين فى العام الدراسى الجديد، هى نفس الشروط التى تم تطبيقها العام الماضى، وعلى رأسها عمل صحيفة الحالة الجنائية من أقرب قسم شرطة لمحل إقامة الطالب أو الطالبة طبقًا للعنوان المدون ببطاقة الرقم القومى، وطباعة طلب إجراء تحليل تعاطى المواد المخدرة والكحولية من موقع المدن الجامعية، قبل التسكين بها فى العام الجديد.

وتعد التعليمات السابقة للطلاب والطالبات المرشحين للإقامة بالمدن الجامعية، هى تعليمات نهائية وباتة، حسب ما أعلنه الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، مؤكدا أن تلك الإجراءات أثبتت فعاليتها فى خدمة جامعة القاهرة، وأنها لن تتراجع فى تطبيقها على الجميع.

وقال نصار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن إدارة الجامعة تنتهج دائما قواعد وتصدر تعليمات من شأنها حماية طلاب الجامعة والمدن، وكذلك الحفاظ على مكتسبات المدن الجامعية والجامعة بصفة عامة، وأن تلك الإجراءات تمثل حائط صد فى وجه من يحاول العبث وعدم الالتزام بالتعليمات.

وقالت إدارة المدن الجامعية، من خلال موقعها الرسمى على شبكة الإنترنت، إنه على الطالب التوجه لمكتب الإرشاد والتسجيل بالكلية المقيد بها طبقًا لجدول التسكين، الذى سينشر على موقع المدن قريبًا، لاستلام إخطار التسكين لمن رشح للإقامة بالمدن الجامعية، والتوجه للعيادة الطبية بالمدينة المرشح بها لإجراء الكشف الطبى واعتماد إخطار التسكين.

وأوضحت أنه على الطلاب التوجه لمركز السموم التابع لجامعة القاهرة بالطلب الذى تمت طباعته مسبقًا وإخطار التسكين لإجراء تحليل تعاطى المواد المخدرة والكحولية، وبعد ذلك يتوجه الطالب لمركز الكمبيوتر بالمدينة الجامعية المرشح للإقامة بها ومعه عدد من المستندات هى :

- إخطار التسكين معتمد من طبيب العيادة الطبية بالمدينة

- صحيفة الحالة الجنائية

- نتيجة تحليل المخدرات

- بطاقة الرقم القومى

وحذرت إدارة المدن الطلاب، أنه لن يلتفت لأى طالب أو طالبة ليس معه المستندات الموضحة، وأن الطالب بعد ذلك سيسدد المصروفات المقررة لفتح حساب الإقامة، والتوقيع على التعهدات الخاصة بالتسكين، واستخراج بطاقة الإقامة بالمدينة الجامعية المرشح للإقامة بها، والتوجه للمبنى المدون على بطاقة الإقامة لاستلام الغرفة، حيث أكدت إدارة المدن أنه لا يوجد تحويلات نهائيًا بين الغرف إلا فى المواعيد التى ستحدد لاحقًا بعد الانتهاء من إجراءات تسكين الطلاب والطالبات.

وأعلنت مدن جامعة القاهرة، القواعد العامة لتسكين الطلاب بالعام الدراسى الجديد، وهى:



- أن يكون الطالب من المنتظمين بكليات جامعة القاهرة "البكالوريوس واللسيانس".
- أن يكون الطالب من ساكنى خارج نطاق جامعة القاهرة بـ50 كم، وذلك طبقًا لرأى اللجنة المشكلة من أساتذة كلية التخطيط العمرانى.
- أن يكون الطالب أو الطالبة غير متزوج أو سبق له الزواج.
- أن يكون الطالب ناجحا ومنقولا للفرقة الأعلى بدون مواد حتى لو كانت فى سنوات سابقة.
- ألا يكون قد سبق ووقعت عليه إحدى عقوبات المدن الجامعية بدءا من الإنذار.
- ألا يكون انتهت مدة تسكينه إداريًا العام المنقضى.
- ألا يكون عليه مستحقات مالية من العام الماضى.
- ألا يزيد سن الطالب المستجد "ثانوى عام – فنى - معاهد متوسطة" فى أول أكتوبر عن 20 عامًا.
- ألا يزيد سن الطلاب القدامى فى أول أكتوبر على 26 عامًا.
- الأولوية فى القبول وفق التقدير ثم البعد الجغرافى والسن.
- ألا يكون وقع على الطالب عقوبات بالكلية عدا الإنذار ولفت النظر والحرمان من الأنشطة الطلابية .
- أن تثبت لياقته الصحية والنفسية والعصبية من قبل الإدارة العامة للشئون الوقائية بالجامعة.
- ألا يكون رهن التحقيق فى أى من الأحداث التى وقعت بالجامعة خلال العام الجامعى المنقضى.

وأوضح الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، أن المدن الجامعية سيبدأ التسكين بها مع بدء العام الدراسى للكليات العملية يتبعها الكليات النظرية، وسيطلب من الطلاب المتقدمين للسكن بالمدن الجامعية تقديم فيش وتشبيه ضمن أوراق التقديم، إضافة إلى تقديم تقرير بنتائج تحليل معتمد من مركز السموم التابع للجامعة يؤكد خلوه من المواد المخدرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة