وسرقة الكهرباء تصل إلى 100 مليون شهريا..

محمد شاكر: سعر بيع الكهرباء أقل من نصف تكلفتها..ورفع دعمها بالكامل في 2020

الأحد، 23 أغسطس 2015 10:25 م
محمد شاكر: سعر بيع الكهرباء أقل من نصف تكلفتها..ورفع دعمها بالكامل في 2020 محمد شاكر وزير الكهرباء
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك خطة لرفع الدعم عن الكهرباء خلال 5 سنوات، لافتا إلى أن متوسط سعر بيع الكهرباء ما زال أقل من نصف تكلفة إنتاجه، فيما اعتذر الوزير عن انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق.

وأضاف "شاكر" خلال حواره مع الإعلامى عادل حمودة ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن الخطة العاجلة التى وضعتها وزارة الكهرباء من أجل مواجهة أزمة انقطاع التيار تكلفت 2.7 مليار دولار، مشيرا إلى أن أحد اسباب نجاح الخطة العاجلة لهذا الصيف، هو أن صيانات المحطات تمت فى مواعيدها ولذلك استطاعت إدخال 1970 ميجا وات برفع كفاءة المحطات الموجودة حاليا، لاسيما أن خطة الصيانة تُكلف الدولة فى العام 10 مليارات جنيه.

وأوضح وزير الكهرباء، أن شركة سيمينز الألمانية بدأت العمل بالفعل فى إنشاء محطات الكهرباء داخل المواقع، لأنهم يأخذوا الأمر يجديه على أن يحصلوا على أول دفعة مالية خلال يوم أو اثنين، لافتا إلى أن الشركة قدمت زمن تنفيذ المشروع بحيث يتم الحصول على 14400 ميجا فى مايو 2018 فيما يتم دخول 4500 ميجا فى 2017.

وأشار الدكتور محمد شاكر، إلى أن وزارة الكهرباء تكتشف عن طريق شرطة الكهرباء سرقات تصل إلى 100 مليون جنية شهريا وسيتم القضاء على هذه السرقات نهائياً، مشيرا إلى أن العدادات الذكية تستطيع أن تحدد الأماكن التى يتم فيها السرقة.

ونوه وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الى أن هناك مشكلة داخل الوزارة فى تعيين الموظفين الجدد، حيث قارب عدد العاملين فيها إلى 170 ألف موظف، ولن تستطيع الوزارة تعيين أحد بسبب هذا العدد الزائد عن المطلوب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

لك الله يا ام الدنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

وانت لسه عايز تقعد لغاية 2020

عدد الردود 0

بواسطة:

ريح ضهرك

هانهرج

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed sami

لعصور الوسطى تجهاز تخريب الكهرباء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة