شركة إنتل تطلق برنامجا رائدا لاستخدام الحوسبة السحابية فى علاج مرض السرطان

الأحد، 23 أغسطس 2015 03:00 م
شركة إنتل تطلق برنامجا رائدا لاستخدام الحوسبة السحابية فى علاج مرض السرطان شركة إنتل - أرشيفية
سان فرانسيسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت شركة إنتل الأمريكية لصناعة رقاقات ومعالجات الكمبيوتر برنامجا رائدا يسمح لمختلف الهيئات الصحية فى العالم بتبادل البيانات الوراثية الخاصة بالمرضى لخدمة أبحاث السرطان وعلوم الطب الشخصى.

وذكرت مجلة "كمبيوتر ورلد" الأمريكية على موقعها الإلكترونى، أن هذا البرنامج الذى تنفذه شركة إنتل بالاشتراك مع معهد نايت للسرطان التابع لجامعة أوريجون الأمريكية للصحة والعلوم يهدف إلى تقليل زمن الوصول إلى النتائج الطبية من أسابيع أو شهور إلى بضعة أيام أو حتى ساعات.

ويعمل البرنامج من خلال تقنية الحوسبة السحابية، ويحمل اسم "سحابة السرطان التعاونية"، ويهدف إلى جمع كميات ضخمة من البيانات الوراثية الخاصة بالمرضى من مختلف المنشآت الطبية فى العالم بحيث يمكن تحليلها مع الحفاظ على خصوصية المرضى وأمنهم.

وتقول مجلة كمبيوتر ورلد، إن السحابة البحثية يمكنها أن تجد "الإبرة فى كومة القش" بغرض التوصل إلى سبل علاج تناسب كل مريض بشكل فردى بعد نجاحها مع مرضى آخرين يشكون من حالات مرضية مماثلة.

ومن أجل خدمة سحابة أبحاث السرطان، تعتزم شركة إنتل أن تزيح النقاب فى الربع الأول من عام 2016 عن برنامجها الجديد مفتوح المصدر "ترستيد إكسكيوشن تكنولوجى" الذى يسمح لأجهزة الخادم بتبادل البيانات المشفرة بغرض الحفاظ على خصوصية المرضى.

وصرح الطبيب براين دروكر مدير معهد نايت للسرطان بأن هذه التقنية سوف تسمح للمراكز الطبية بالحفاظ على بيانات المرضى مع السماح للعيادات الصحية فى مختلف أنحاء العالم بتبادل المعلومات بشأن التحليلات الطبية الوراثية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة