زكريا ينضم لقائمة "المُشاغبين" فى الأهلى بعد واقعة رادس.. الأحمر يُغرّم اللاعب 50 ألف جنيه بعد اعتراضه على التغيير.. وإدارة النادى تتوعد "الخارجين عن النص" بعقوبات قاسية

الأحد، 23 أغسطس 2015 07:47 م
زكريا ينضم لقائمة "المُشاغبين" فى الأهلى  بعد واقعة رادس.. الأحمر يُغرّم اللاعب 50 ألف جنيه بعد اعتراضه على التغيير.. وإدارة النادى تتوعد "الخارجين عن النص" بعقوبات قاسية مؤمن زكريا لاعب الأهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء اعتراض مؤمن زكريا لاعب الأهلى على تغييره فى مباراة الترجى التونسى أمس، السبت، فى الكونفدرالية ليُثير الجدل مُجدداً حول كثرة اعتراضات لاعبى الأحمر خلال الفترة الماضية، فرغم أن الهدوء والامتثال لقرار الجهاز الفنى كان من سمات لاعبى الفريق منذ سنوات لكن الأمور تبّلت حالياً ليضطر جهاز الكرة لتوقيع عقوبات تراوحت بين الغرامة المالية والاستبعاد وسحب شارة الكابتن فى أحياناً أخرى.

"اليوم السابع" يرصد فى السطور التالية أبرز الأزمات التى عانى منها الفريق خلال الفترة الماضية خاصة بعدما أعلنت إدارة الأهلى إنها ستُقابل أى تجاوز بغرامات قاسية على الجميع، وإلى التفاصيل:

زكريا يخرج عن النص فى رادس


كان غريباً جداً أن يُعبّر مؤمن زكريا عن غضبه لمجرد تغييره فى مباراة الترجى التى أُقيمت بإستاد رادس فى الجولة الخامسة لدور الثمانية بكأس الكونفدرالية والتى انتهت بفوز الأحمر بهدف نظيف، حيث آثار اللاعب غضب واستياء الجهاز الفنى بل وجمهور الفريق ودفع علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة لتغريم اللاعب 50 ألف جنيه.

غالى بطل الأزمات


حسام غالى يُعد بطل الأزمات فى الأهلى هذا الموسم بعدما دخل طرفاً فى أكثر من أزمة، بدأت عندما تم خصم 10 آلاف جنيه منه بسبب أزمته مع زميله بالفريق حسام عاشور فى مباراة الشرطة بالدور الأول، حيث دخل الثنائى فى وصلة سباب بعد اللقاء، وهو ما أثار غضب الجهاز الفنى الذى قرر خصم 10 آلاف جنيه من كل لاعب. وعاد غالى وأثار أزمة أخرى عندما قررت إدارة الكرة بالنادى تغريمه 150 ألف جنيه، بسبب اعتراضه على استبداله أمام الأسيوطى فى مباراة الجولة السادسة من الدورى المصرى التى انتهت بالتعادل السلبى، ثم تعرض قائد الفريق السابق لغرامة كبيرة عندما دخل فى مشادة مع على ماهر مدرب الفريق بسبب رمضان صبحى، ووقتها تم تغريم غالى 250 ألف جنيه.
وشهدت مشاركة غالى فى التدريبات أكثر من أزمة مع لاعبين بالفريق، تارة مع الصاعدين أمثال حسين السيد أو كريم بامبو، أو أعضاء بالجهاز الفنى، ومنها أزمته فى مباراة حرس الحدود بعدما اعترض بطريقة غير لائقة على محمد فاروق حكم مباراة حرس الحدود، فتم سحب "شارة" الكابتن منه وتغريمه 20 ألف جنيه، بخلاف غرامة اتحاد الكرة بإيقافه أربع مباريات.
وكانت آخر أزمات غالى مع وائل جمعة بين شوطى مباراة إنبى فى الموسم المحلى، عندما رفض جمعة توجيه غالى تعليمات لزملائه بالفريق بين شوطى المباراة، وتطور الأمر بينهما إلى اتخاذ جمعة قراراً بمنع اللاعب من السفر إلى تونس لمواجهة النجم الساحلى السبت المقبل فى الكونفدرالية.

الحاوى على خط الأزمات


وليد سليمان مازالت أزمة سليمان الشهير بـ"الحاوى" مع حكم مباراة الأهلى والأسيوطى شريف رشوان فى الدور الأول عالقة فى أذهان الجميع، فقد اعترض اللاعب على الحكم بطريقة غير لائقة وقام بـ"شدة" من قميصه بشكل أثار استياء وغضب الكثيرين فى الشارع الكروى، فتم إيقاف اللاعب أربع مباريات قبل أن يُقدّم سليمان اعتذاراً عن هذه الواقعة، مُعترفاً بالخطأ الذى ارتكبه بسبب الضغوط وظروف اللقاء.
ورغم أن سليمان أحد نجوم الفريق خلال الفترة الأخيرة، إلا أن حديثه المستمر عن الرحيل والاحتراف وما تردد بشأن تلقيه عرضاً من نادى بنى ياس الإماراتى، قبل أن يكتشف الجميع أن هذا العرض وهمى، أثار جدلاً حول اللاعب واتهمه البعض بإثارة البلبلة فى الفريق. **حسين السيد "مارسيلو" أحد لاعبى الأهلى المُشاكسين، رغم قدراته الفنية العالية وصغر سنه، إلا أنه يُثير الأزمات من وقت لآخر، كان أبرز هذه الأزمات دخوله فى صدام مع الإسبانى جاريدو المدير الفنى السابق للفريق عقب مباراة الجيش الرواندى فى بطولة أفريقيا، ولم يستمع اللاعب جيداً لتعلميات جاريدو فتم طره من المران وتغريمه مالياً.

مارسيلو.. إيقاف لسوء السلوك


حسين السيد تعرض للعقوبة بالإيقاف 4 مباريات وغرامة 10 آلاف جنيه، بسبب السلوك غير الرياضى فى مباراة بتروجت بالدور الأول، بعدما ارتكب خطأين، الأول كان الاعتراض على الحكم، أما الثانى فكان الضرب بدون كرة، ورغم أن كاميرات التليفزيون أظهرت مارسيلو وهو يُبصق على حكم المباراة، إلا أن الواقعة لم تُذكر فى تقرير الحكم، لذا لم يتم توقيع غرامة عليه بسببها.

**عبد الله السعيد.. ينضم لمدرسة المُشاغبين


لم يكن عبد الله السعيد أحد أفراد "مدرسة المشاغبين" فى الأهلى هذا الموسم، لكن "خناقته" مع فتحى مبروك عقب مباراة إنبى أدخلته "مدرسة المُشاغبين" مع نهاية الموسم، وبدأت الأزمة منذ أيام عندما طلب السعيد من مبروك إراحته من مباراة إنبى، بدعوى أن المباراة "تحصيل حاصل" ولا قيمة لها، لكن المدير الفنى رفض هذا الطلب، وأصر مبروك على اصطحاب اللاعب فى المعسكر، مؤكدا له أن المباراة مهمة للفريق ولابد من حشد جميع النجوم من أجل الفوز فيها.

السعيد فوجئ خلال اللقاء بعدم مشاركته فى التشكيلة الأساسية للمباراة، بل إن الجهاز لم يقم بتغييره طوال اللقاء، الأمر الذى أثار غضبه ودخل فى مشادة بعد المباراة مع فتحى مبروك بسبب هذا الموقف.. عبد الله السعيد فوجئ عقب المباراة بفتحى مبروك يقول له، "هاردلك يا عبد الله"، فرد عليه اللاعب، "وأنا مالى.. روح قول للاعبين اللى لعبوا الماتش"، وهنا غضب المدير الفنى، قائلا له، "عيب يا عبد الله تتكلم كده"، واشتد الموقف إلى أن تدخل الجهاز المعاون وأنهى المُشادة ليقوم بعدها الجهاز الفنى باستبعاد اللاعب من رحلة تونس.

1_هجوم عماد متعب = 100 ألف جنيه


هاجم عماد متعب مهاجم الفريق الجهاز الفنى بعد استبعاده من رحلة المغرب التى خاض خلالها بطل مصر مباراة المغرب التطوانى فى ذهاب دور الـ16 ببطولة دورى أبطال أفريقيا والتى خسرها الأحمر بهدف نظيف، وهو ما فتح الباب على مصراعيه أمام الجدل والإثارة فى النادى، وهو ما جعل علاء عبدالصادق المشرف العام على قطاع الكرة يُقرر تغريمه 100 ألف جنيه وتحذيره من تكرار الأمر.

2_ محمد ناجى جدو ..فى طريق الأزمات


على درب متعب سار جدو الذى كشف أكثر من أزمة خلال سفر الأهلى للمغرب، أبرزها عندما أكد أنه فوجئ بعدم قيده أفريقياً، وثانيها عندما قال إن عقده مع النادى لم يوثّق حتى الآن، ما يعنى أنه حُر ومن حقه التوقيع لأى نادٍ بنهاية الموسم الجارى وليس الموسم المقبل كما يُردد الأهلى، وكاد رد فعل الأحمر تغريم اللاعب 100 ألف جنيه أيضاً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة